مراكش .. مداهمة رياض و اعتقال شخصين خطيرين

 

المحررمتابعة 

 

قالت يومية المساء أن “كوموندوس” أمني تابع للمكتب المركزي للأبحاث القضائية تمكن صبيحة أمس الخميس، بعد عملية مداهمة رياضا بحي القصور بمراكش، من توقيف سائحين يحملان الجنسية المكسيكية على خلفية ولوجهما الأراضي المغربية بجوازي سفر مزورين.

 
وحسب ما أوردته أيضا “الأحداث المغربية”  في عددها لنهاية الأسبوع، فإن الفرقة اقتحمت رياضا يوجد بمقاطعة مراكش المدينة، واعتقلت المكسيكيين للاشتباه في تورطهما في أعمال غير مشروعة وخطيرة.
وأكدت المصادر ذاتها أن مواطن يحمل الجنسية الأمريكية، تم توقيفه هو الآخر لمعرفة مدى ارتباطه بالمواطنين المكسيكيين، لكن الفرقة الأمنية أطلقت سراحه، بعد أن كشفت التحريات انه لا تربطه بهما أي أنشطة محظورة.
وبعد تمشيط المكان تحسبا لوجود أفراد لهم علاقة بالموقوفين وحجز كل ممتلكاتهما من أجل إخضاعها للبحث، اقتيد المشتبه فيهما إلى مقر الأمن، حيث ستتم مباشرة التحقيقات المكثفة معهما.
و أضافت المصادر عينه استنادا الى معلومات أولية، أن التحقيقات أظهرت أن المشتبه فيهما سبقا أن قضيا أياما بالمدينة الحمراء، قبل أن يسافرا الى الجنوب الاسباني، حيث قضوا أياما قليلة هناك ثم عادا إلى مدينة مراكش لاستكمال عطلتهما رفقة صديق لهما، يحمل الجنسية الأمريكية.
وتباشر فرقة أمنية متخصصة عملية التحقيق مع المكسيكيين الموقوفين لتحديد ارتباطاتهما الدولية والمحلية والداخلية، ومعرفة نوع الأنشطة التي يزاولانها والاتجاهات التي يميلان إليها قبل عرضهما على أنظار القضاء لمتابعتهما بالتهم المنسوبة إليهما طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى