الشرطة الإيطالية تشهر سلاحها داخل القنصلية المغربية بتورينو

المحرر

أقدمت الشرطة الإيطالية على خطوة غير محسوبة العواقب، كادت أن تتسبب في مشكل ديبلوماسي مع نظيرتها المغربية، حيث خرقت الشرطة الإيطالية القوانين الدولية الجاري بها العمل بعد أن اقتحمت المنطقة الدبلوماسية المغربية، يوم أمس الأربعاء بمدينة تورينو شاهرة أسلحتها من أجل اعتقال فار من العدالة.

وذكرت صحيفة “كوريي دي تورينو” الإيطالية، التي اوردت الخبر، أن دخول رجال الشرطة الإيطالية مسلحين إلى داخل القنصلية المغربية أثار حالة من الخوف و الهلع وسط الموظفين الدبلوماسيين.

هذا وقظ حاول موظفو الدبلوماسية المغربية بالقنصلية ثني الشرطة من الدخول لكن بدون جدوى، إلا أن الشرطة كانت مصرة على اعتقال المشتبه فيه، الذي رفض الامتثال لأوامرها وهرب إلى داخل القنصلية المغربية.

ورغم خرق القوانين الدولية من طرف الشرطة الإيطالية، نظرا للاتفاقيات الدولية التي تعتبر المناطق الدبلوماسية بمثابة أراضي أجنبية، لا يحق للشرطة المحلية الدخول إليها بدون تصريح مسبق، فإن القنصل المغربي “محمد خليل” فضل عدم  التصعيد أو الحديث حول الأمر، بعد أن قدمت الشرطة اعتذارها مرفوقا بتوضيحات تفيد بأن عناصرها كانت تطارد المشتبه فيه، ودخلت إلى المنقطة الدبلوماسية دون ملاحظة الأمر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى