أنس الدكالي يتفادى سؤال حول مناصفة تعويض الممرضين عن الاخطار

غض السيد أنس الدكالي ، وزير الصحة ،الطرف  عن سؤال طرحته النائبة البرلمانية عن حزب الاصالة و المعاصرة السيدة فراج تورية ، خلال الجلسة البرلمانية الأخيرة ، و حاول الإجابة بمراوغة فيما يخص المناصفة في التعويض عن الاخطار الذي اعتبرته الأخيرة حيف لفئة تتكبد نسبة كبيرة من أعباء المصالح الاستشفائية و تتعرض لنفس أخطار أفئات الاخرى.

 

و عوض التطرق لموضوع السؤال ، عاد السيد الوزير ليذكر النائبة البرلمانية بمكتسبات مر على تحقيقها أزيد من 7 سنوات من قبيل الحراسة و الالزامية.

 

 

و غسل الممرضين أيديهم على أجوبة السيد الوزير غير المقنعة، و التي لا تشفي غليل الشارع التمريضي خصوصا بعد الاستهتار بالاشكال الاحتجاجية التي يخوضها الاطر التمريضية و تقنيي الصحية بدعم من النقابات .

 

جدير بالذكر أن التعويض الذي يتقاضاه الممرضين لا يتجاوز 1400 درهم ، ترافقهم دون صعود ولا نزول طيلة مشوارهم المهني .في حين ، يتقاضى أطر أخرى من نفس الوزارة أزيد من ضعف هذا التعويض و يصل إلى 5900 درهم.

 

هذا و قد قررت تنسيقية الممرضين و تقني الصحة خوض اضراب وطني يوم 11 ماي بجميع المراكز الاستشفائية ماعدا مصالح الانعاش و المستعجلات ، الشئ الذي اعتبره أنس الدكالي محاولة ضغط على الوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى