الأساتذة المتعاقدون يعودون إلى شوارع الرباط

المحررـ متابعة

تستعد التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، للخروج في مسيرات احتجاجية جديدة إستمرارا لبرنامجها النضالي ضد ما اعتبرته ” تعنت الوزارة المعنية ونهجها لسياسة الأذان الصماء، واللامبالاة اتجاه مطالبها العادلة والمشروعة”.

وحسب ما جاء في البلاغ للتنسيقية ، فإن هذه المسيرة تأتي استمرارا للمعركة النضالية التي تخوضها التنسيقية المذكورة، حتى “استرجاع حقوقها المسلوبة والمتمثلة أساسا في الترقية بالشهادة وتغيير الإطار بشكل مباشر وبأثر رجعي إسوة بالأفواج السابقة”، حسب تعبير البلاغ.

التنسيقية ستخوض اعتصاما يومي 28 و 29 من الشهر الجاري، حيث سيخرج الأساتذة في مسيرة وطنية بالرباط تنطلق من مقر وزارة التربية الوطنية حوالي الساعة 11 لتنتهي باعتصام، كما سيخرج الأساتذة أيضا يوم الجمعة 29 يونيو في مسيرة تنطلق من امام البرلمان في حدود الساعة 15 زوالا وتنتهي باعتصام .

كما نددت التنسيقية في ذات البلاغ بما اعتبرتها “مقاربة قمعية ما فتئت تنهجها الدولة في حق نضالاتها السلمية والحضارية، وعزمها مواصلة المعركة حتى تحقيق مطالبها العادلة والمشروعة”.

كما حملت التنسيقية في بلاغها، المسؤولية لوزارة التربية الوطنية فيما ستؤول إليه الأوضاع في حالة استمرار تجاهل مطالبها العادلة والمشروعة، داعية كافة منخرطيها ومن يهمهم الأمر بالحضور المكثف في هذه الخطوة الإحتجاجية ” .حسب تعبير البلاغ.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد