أكادير: عون سلطة ينتهك حرمة بيت عائلة صحراوية

المحرر الرباط

 

علمت المحرر من مصادرها بمدينة اكادير، أن ساكنة حي الوفاء1، قد استفاقت في وقت متأخر من الليل، على وقع عربدة أحد الاشخاص، الذي تعمد الهجوم على منزل عائلة صحراوية، و هو في حالة سكر طافح، بينما كان يردد عبارات عنصرية، وصف من خلالها الصحراويين، بأوصاف يندى لها الجبين.

 

و حسب مصادرنا، فان صدمة الساكنة كانت أقوى، بعد اكتشافها، بأن المتهجم محسوب على أعوان السلطة، سبق و ان تم توقيفه بسبب مشاكله المتعددة في العمل، حيث أنجز رؤساؤه تقارير في حقه، بعدما ضبطوا عددا من المخالفات المهنية التي ارتكبها.

 

و قالت مصادرنا، أن المنزل الذي تعرض لهجوم من طرف المعني بالامر، قد تضرر نتيجة التخريب الذي طاله أثناء الهجوم، قبل أن يتدخل شاب من العائلة التي تقطن في هذا المنزل لمنعه من التمادي في أفعاله، ما نتج عنه مشاداة، انتهت باصابة هذا الاخير على مستوى يده.

 

و تمكن المعني بالامر، من الفرار “تضيف مصادرنا”، بعدما انتقلت العناصر الامنية الى عين المكان، استجابة لنداءات الساكنة، التي اشعرتهم بالواقعة عبر الهاتف، ليتم نقل الضحية الى المستعجلات من اجل تلقي العلاجات اللازمة.

 

جدير بالذكر، أن النازلة قد خلفت ردود فعل غاضبة من طرف الصحراويين، المنتمين لقبيلة العائلة المتضررة من الهجوم، و الذين عبروا عن استنكارهم و استيائهم بما تلفظ به عون السلطة في حق الصحراويين، و هو نفس الشخص الذي من المفروض ان يكرس لسياسة التعايش داخل المجتمع السوسي الذي يشكل خليطا من الثقافات و القبائل، و يعكس صورة مغرب الثقافات لدى السياح الاجانب.

 

و ناشدت القبيلة التي ينتمي لها ضحايا الحادث، السيد والي الجهة، بالتدخل من اجل وضع حد لتجاوزات المعني بالامر، و اقرار مبدأ دولة الحق و القانون، حيث يعايش ملايين المغاربة، المنحدرين من مئات القبائل و في سلم و سلام، و تحت مظلة القانون.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد