هكذا استعملت البوليساريو “الارض للصحراويين و الثروة للمغرب” من أجل جس نبض الموالين لها

المحرر الرباط

 

نشرت احدى الجرائد الالكترونية الموالية لجبهة البوليساريو، خبرا مفاده أن المنتظم الدولي بصدد تحضير اقتراح كحل سيتم عرضه على طرفي النزاع حول الصحراء، مشيرة الى أن الحل يعتمد بالاساس على أن تخضع مناطق النزاع لسلطة البوليساريو، و أن يستغل المغرب نسبة كبيرة من الثروات الطبيعية فيها.

 

الخبر الذي وصفته الجريدة المذكورة بالحصري، و التسريب من داخل أروقة الامم المتحدة، خلف ضجة كبيرة في الصحراء، و تباينت حوله ردود الافعال، في وقت تحول فيها الى مادة دسمة تداولها الانفصاليون و الوحدويون باستغراب كبير، خصوصا في طل تعارضه مع توجهات طرفي النزاع في الترافع أمام الامم المتحدة حول الصحراء.

 

المسؤول عن الجريدة التي أذاعت الخبر، خرج بشريط فيديو توضيحي، تمسك من خلاله بصحة الخبر، اعتبر الايام القادمة فاصلا بين جريدته و المششكين في الخبر، قبل أن ينعرج على من قال انهم قد اتصلوا به من الموالين للجبهة و اخبروه بعدم قبولهم بهذا الاقتراح، مثمنا ما اعتبره تمسكا للصحراوين بارضهم.

 

مصادرنا الموثوقة، أكدت على أن القصة و ما فيها، ليست سوى  خدعة استعملت من أجل جس نبض الشارع الصحراوي، عبر جريدة لا علم لها بالتفاصيل، خصوصا و أن مسرب المعلومة لم يكن سوى أبي بشرايا، ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا، و الذي كلف بالتواصل مع الجريدة حتى لا يفطن العاملون فيها بالحقيقة.

 

ذات المصادر، أوضحت أن أبي بشرايا، تلقى تعليمات من سفارة الجزائر بفرنسا، تدعوه الى التواصل مع الجريدة بحكم علاقاته بالقائمين عليها، و تسريب الخبر على أساس أنه تلقاه من سفير البوليساريو بالامم المتحدة، و ذلك من أجل جس نبض الصحراويين، و استباقة ردة فعلهم حول أي تنازلات قد تقدم عليها الجبهة في القادم من الايام.

زر الذهاب إلى الأعلى