غياب المصل المضاد لسم العقارب يتسبب في وفاة طقلة بضواحي مريرت

المحررـ متابعة

كشفت مصدر اعلامية أن طفلة تبلغ ثماني سنوات من العمر لقيت مصرعها مساء أول أمس الأربعاء، بسبب تعذر المصل المضاد بالمستشفى المحلي بمريرت بعد تعرضها رفقة والدتها للسعة عقرب.

ووفق المصادر ذاتها،  فغن الضحية “ب.ن” التي كانت تتابع دراستها بالمستوى الثاني ابتدائي،بقرية سيدي الشريف التابعة لجماعة مريرت، تعرضت رفقة والدتها للسعة عقرب، حيث تم نقلهما إلى مستعجلات مستشفى مريرت المحلي الذي أحالهما بدوره على المستشفى الإقليمي بخنيفرة،بسبب غياب المصل المضاد للسعات العقارب داخله، الأمر الذي زاد من معاناة الضحيتين، وترتب عنه مضاعفات أدت إلى وفاة الطفلة خلال طريقها إلى خنيفرة، فيما نجت والدتها من موت محقق بدورها.

وأكدت المصادر ذاتها أن الحادث خلف حالة استياء عارمة وسط أهالي وأقارب الضحية، وساكنة المنطقة،الذين استنكروا غياب المصل المضاد للسعات العقارب ولدغات الأفاعي،رغم أن المنطقة معروفة بتواجد العقارب والأفاعي، الأمر الذي تسبب في مصرع الطفلة وقبلها عدد من الضحايا الآخرين، في غياب تدخل الجهات المعنية.

لازالت العقارب تحصد أرواح المغاربة وتسقط أضعفهم في الحلقة، أطفال وطفلات، وكبار السن وعجزة،ولم تكلف وزارة الصحة نفسها عناء البحث عن حلول إلى جانب القطاعات الوزارية المعنية،لحماية المغاربة من الموت الفجائي الناتج عن لسعات العقارب والأفاعي السامة بالعديد من المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى