ســـلا..تفاصيل فرار بارون مخدرات “بالمينوط” من قبضة الأمن

المحررـ متابعة

تمكن بارون مخدرات،  يوم الأحد الماضي، من الفرار من  قبضة مفتش ممتاز بفرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بسلا، ما تسبب في حالة استنفار أمني قصوى، خصوصا أنها المرة الثانية التي يلجأ فيها إلى الفرار بطريقة هوليودية، كما له سوابق في الاتجار بالمخدرات والأقراص الطبية المخدرة.

 ووفق يومية «الصباح» فإن البارون، الملقب بـ «ولد الجدارمي»، أوقفته عناصر الأمن بحي الأمل بالمدينة، وأثناء اقتياده نحو المركز المؤقت المخصص للمعتقلين بمفوضية أمن سلا الجديدة، تحرر من قبضة مفتش الشرطة الممتاز، ولاذ بالفرار وهو مصفد اليدين، دون أن يتم إيقافه إلى غاية زوال أمس (الاثنين)، ليشعر مختلف المسؤولين الكبار بالمنطقة الأمنية وولاية أمن الرباط بالموضوع، وجرى الاستماع إلى المفتش من قبل الفرقة الإدارية بالمنطقة الأمنية بسلا حول ظروف وملابسات الحادث، في انتظار تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات.

واضافت اليومية ، أن تقارير حول النازلة، أنجزت خصوصا أن الهارب كان مبحوثا عنه بالاتجار في الأقراص المهلوسة، وطاردته عناصر الشرطة أكثر من مرة وأفلت من قبضتها، كما كانت عناصر البحث والتدخلات تضعه على رؤوس المبحوث عنهم المعجل إيقافهم، وسجلت في حقه سابقة تتعلق بالفرار من مركز مخصص للمعتقلين.

اليومة أكدت أن تعليمات إلى وجهت الى فرقة الشرطة بتحرير مذكرة بحث جديدة، الأحد الماضي، في حق مروج المخدرات بتهمة الفرار من مركز مخصص للاعتقال، فيما ينتظر المفتش الممتاز العقوبة التي ستصدر في حقه من قبل المديرية العامة للأمن الوطني، بعدما توصلت بالتقارير النهائية حول عملية الفرار والتقصير الحاصل من قبل المفتش الممتاز.

وتتوفر الضابطة القضائية على مساطر استنادية في حق المبحوث عنه حول اتجاره في الأقراص المهلوسة وبتردد المدمنين عليه بأحياء اشماعو والأمل، وأصدرت في حقه مساطر البحث استنادا إلى اعترافات موقوفين سابقين، أقروا أمام الضابطة القضائية باقتنائهم الممنوعات منه.

وكثفت مختلف وحدات الشرطة من أمن عمومي وشرطة قضائية ووحدات النجدة المتنقلة مع فرق الدراجين مجهوداتها، منذ الأحد الماضي، بحثا عن تاجر المخدرات الفار بعدما حصلت على جميع معطياته.

زر الذهاب إلى الأعلى