بتعليمات من رئيس الحكومة ” البرجاوي ” مديرا جهويا للصحة بجهة كلميم…..

المحرر – مراسلة خاصة

 

أكدت عدة مصادر متطابقة أن تعليمات صادرة من رئيس الحكومة السيد -سعد الدين العثماني- بخصوص منح الدكتور ” البرجاوي محمد ” منصب مدير جهوي للصحة بجهة كلميم وادنون أو جهة العيون الساقية الحمراء مع العلم أن باب تقديم الترشيحات لازال مفتوحا و مسطرة إختيار من سيشغل هذين المنصبين لازالت في بدايتها.

وتأتي هذه الصفقة إرضاءا للخواطر و جبرا للضرر الذي لحق الدكتور البرجاوي- في مرحلة سابقة من خلال منح منصب مدير جهوي للصحة بدرعة تافيلالت للسيد ” عبد الرحيم الشعيبي ” عضو بحزب العدالة و التنمية دون أن يكون قد تقدم بترشيح رسمي في هذا الشأن ؛ فالترشيح الوحيد المستوفي للشروط بهذه الجهة كان للدكتور “محمد البرجاوي” .

و بذلك تنضاف هذه التعليمات   لطريقة تدبير وزارة الصحة لمسطرة ترشيحات المدراء الجهويين في مرحلتها الأولى و التي شابتها المحسوبية و الزبونية وصارت معها مقتضيات الدستور و القوانين المنظمة لطريقة التعيين في مناصب المسؤولية حبرا على ورق.

و بهذه ” الطبخه ” التي يعدها إخوان العدالة و التنمية بمعية بعض السياسيين سيدقون آخر مسمار في نعش قطاع الصحة بالأقاليم الجنوبية و خاصة جهة كلميم وادنون و التي عانت من سوء تدبير و فساد إستمر لسنوات طوال عانت أرخى بظلاله على الساكنة بدورها و كان سببا في إندلاع إحتقان و إحتجاجات بمختلف أقاليم الجهة.

ففي الوقت الذي يجب فيه تثمين الكفاءات المحلية و من خبر المعطيات الإجتماعية، الثقافية، الإقتصادية…. و السياسية للمنطقة لتولي مناصب المسؤولية بجميع القطاعات تماشيا مع توجه الجهوية الموسعة و ما تفرضه المرحلة من تحديات على جميع المستويات نجد أن البعض لازال يعبث داخل قطاع حساس و مهدد للسلم الإجتماعي و لازال يصر على إعادة التاريخ و الذي تدل كل المؤشرات أنه إن تم التعامل معه بنفس التوجه و نفس الإختيارات فسيكون لذلك أثر سلبي على إستقرار المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى