وزير الثقافة و الاتصال يستقبل ناشطا كي يعيد له كلاما قاله قبل اشهر

المحرر الرباط

 

استقبل محمد الاعرج، وزير الثقافة و الاتصال، عمار السعيد، رئيس جمعية تدعى رجال و نساء الصحراء المغربية، و عضو فيما يسمى بالشباب الملكي، و قد اشاد الوزير بالدور الذي تلعبه الجمعية المدكورة من اجل تاكيد مبادرة الحكم الذاتي.

 

و حسب بلاغ توصلت المحرر بنسخة منه، فان عمار قد أن المشكل لا يكمن في الوصول إلى حل، وإنما في المسار الذي يؤدي إليه، داعيا جميع الأطراف، التي بادرت إلى اختلاق هذا النزاع، أن تتحمل مسؤوليتها كاملة من أجل إيجاد حل نهائي له، وهي إشارة واضحة إلى الجزائر راعية الانفصال في شمال إفريقيا والمناهضة لوحدة المغرب والداعمة ماليا لكل تحركات جمعيات المجتمع المدني والحقوقي في دول كثيرة لمعاكسة وحدة المغرب الترابية .

 

هذا الكلام الذي يدعي البلاغ أن عمار قد قاله لوزير الثقافة و الاتصال، هو نفسه الذي سبق للمعني و أن ادلى به للصحافة مطلع شهر مارس من السنة الجارية “يمكنكم الاطلاع عليه من هنا”، الشيء الذي يولد انطباعا مسبقا حول الحكم الذاتي الذي يؤكده الرجل و الذي لا يتبنى افكارا جديدة، او تطويرا للافكار القديمة، بقدر اعادة نفس الاسطوانة على مسامع المسؤولين الدوليين و المغاربة.

 

جدير بالذكر، ان المدعو سعيد عمار، سبق و ان هاجم حكيمة الحيطي بشراسة، و هدد بمقاضاتها على خلفية صفقة الازبال المعروفة، و جدير بالذكر كذلك أن حكيمة الحيطي، تنتمي لنفس الحزب الذي ينتمي اليه وزير الثقافة و الاتصال.

زر الذهاب إلى الأعلى