بالفيديو: مقدم يدعو الناس الى الحضور لمعرض أخنوش من صومعة المسجد

المحرر الرباط

 

“سقط القناع عن القناع” هكذا قالها محمود درويش و هكذا يمكننا أن نصف المهزلة التي تورطت فيها سلطات اقليم الجديدة التي يقودها رجل تم استحضاره من وزارة الفلاحة، كي يخدم أجندات وزيره في إقليم معروف بالفلاحة.

 

شريط توصلت المحرر بنسخة منه، يوثق لعملية الاحتيال التي أقدمت عليها سلطات الجديدة، من خلال حشدها لعدد من الفلاحين الى معرض الفرس بالجديدة، بعدما أوهمتهم بأنهم سيذهبون في مسيرة لاستقبال جلالة الملك.

 

و لأن القائمين على المعرض الذي يراهن عليه عزيز أخنوش من أجل تلميع صورته، قد فشلوا في استقطاب عدد محترم من الزوار، فقد بدأت عملية الاحتيال من خلال حشد مواطنين لا يمتلكون لقمة العيش فبالاحرى تربية فرس داخل خيامهم، من أجل الترويج لنجاح مهرجان فاشل بكل المقاييس.

 

عملية حشد الفلاحين من العالم القروي الى المعرض، يمكن اعتبارها احتيالا على جلالة الملك الذي ألغى زيارته في آخر لحظة الى المعرض، ليظطر عزيز أخنوش لاعطاء انطلاقته وحيدا الى جانب عامل الاقليم و المسؤول عن القاعدة العسكرية، في مشهد خلف الكثير من التعاليق التي انصبت في مجملها على أن جلالة الملك ترفع عن الحضور لمهزلة بكل المقاييس.

 

مصادرنا أكدت على ان ماقام به مقدم الدوار، جاء بناءا على تعليمات تلقتها قيادة المنطقة من عامل الاقليم، الذي كان يشغل منصب مدير وكالة التنمية الفلاحية، و هو ما يمكن اعتباره خطأ جسيما تمثل في استغلال المسجد في الدعوة الى دعم موقف عزيز أخنوش أمام جلالة الملك، عبر اظهار جماهير غفيرة بالمعرض الذي تأكدنا من أن عدد زواره يوم أمس لم يتجاوز الالفين زائر.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى