إصدار طابع بريدي جديد خاص بالقطار الفائق السرعة “البراق”

المحررـ ومع

أطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية وبريد المغرب، الطابع البريدي الجديد المخصص للقطار الفائق السرعة المغربي “البراق”، وذلك خلال حفل نظم اليوم الخميس بمحطة الرباط أكدال.

ويندرج إصدار هذا الطابع البريدي ضمن برنامج هواية جمع الطوابع البريدية “المغرب يتحرك” لبريد المغرب الذي يدعم جميع المشاريع الكبرى المهيكلة التي تسرع الربط بين أقاليم المملكة وتساهم في خلق المزيد من القيمة والثروة المضافة للبلاد.

ويأتي إصدار الطابع البريدي ”البراق” كامتداد لتقاليد هواية جمع الطوابع التي اعتمدها بريد المغرب في إطار علاقته التاريخية مع المكتب الوطني للسكك الحديدية، حيث تم تخصيص طابع بريدي للقطار المغربي سنة 1948، كما توالت إصدارات أخرى منتظمة لطوابع بريدية للنقل سنة 1966 ثم “للخط السككي الوحدة” سنة 1982 و”القطار” سنة 2010، وكذا الطابع التذكاري بمناسبة الذكرى الخمسينية للمكتب الوطني للسكك الحديدية سنة 2014.

ويندرج “البراق” الذي تم تدشينه يوم 15 نونبر 2018 من طرف الملك محمد السادس، ضمن التحولات الرئيسة التي شهدتها الشبكة السككية الوطنية. ويعتبر إنجازه ملحمة حقيقية غير مسبوقة في تاريخ النقل السككي بالمغرب.

ويشكل هذا القطار المرحلة الأولى من المخطط المديري لتطوير الشبكة على المدى المتوسط والبعيد، حيث يأتي للاستجابة للنمو المضطرد الذي تعرفه حركية الأشخاص، كما يوفر تجربة جديدة وغير مسبوقة في السفر.

زر الذهاب إلى الأعلى