رؤساء جمعيات موظفين أشباح اغتنوا من أموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

عادل الساحلى : المحرر

استبق عدد من رؤساء جمعيات المجتمع المدني بمنطقي ابن امسيك واسباتة، تحرك العامل الجديد محمد النشطي بالمنطقة، للمشاركة في توقيع عرائض تشتكي من الحكرة وتورط مسؤولين بالمنطقة في استنزاف أموال المبادرة بالرغم من حالة التنافي التي يوجدون عليها باعتبارهم مشاركين في نهب المال العام بمبرر العمل الجمعوي الجاد.
رؤساء الجمعيات التي نتحدث عنهم في هذه المقالة، موظفون أشباح، يتقاضون رواتب شهرية باسم الوظيفة دون ممارسة أي نشاط، بل تفرغوا لاستتزاف المال العام من بابه الواسع عبر تأسيس جمعيات ظلت تستفيد من مشاريع لسنوات ومقرات في الوقت الذي كشفت فيه معطيات أن هؤلاء هم آداة التحكم التي يستعملها رئيس القسم الاجتماعي بعمالة مقاطعات ابن امسيك، في تمرير الدعم لهؤلاء وتلقي حصته من الدعم بطرق ملتوية بعيدة عن الأعين.
وما أن سمعوا بالتئام جمعيات جادة من أجل مراسلة العامل محمد النشطي حتى بادروا إلى المشاركة في توقيع هذه العرائض ضد المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة ورئيس قسم العمل الاجتماعي في خطوة للتشويش على استفاداتهم المشبوهة من أموال المبادرة، ونسوا أن رئيس القسم الاجتماعي سيجرهم إلى التحقيق لأنهم أعلم بخباياهم.
وحسب المعطيات المتوصل بها، فقد إعتاد هؤلاء توقيع عرائض ضد مسؤولين بمجرد دخول وافد جديد للمنطقة، وهو ما لا يجب أن يغفله السيد العامل
يتبع …

زر الذهاب إلى الأعلى