أفيلال تحمل وزيرين مسؤولية فاجعة تارودانت

دخلت الوزيرة السابقة في حكومة عبد الإله بنكيران، وكاتبة الدولة المكلف بالماء في عهد حكومة سعد الدين العثماني، شرفات أفيلال، على خط فاجعة السيول التي جرفت ملعبا بجمهوره، مساء يوم الأربعاء 28 غشت الجاري، بجماعة إمي نتيارت دائرة إغرم عمالة تارودانت.

واعتبر أفيلال المعفاة من منصبها الحكومي أن المشكل الذي أدى للفاجعة المذكورة يبقى قائما، وحددته في “الترامي على الملك العام المائي وعشوائية التعمير”.

كلام أفيلال التي لم تنس الترحم على ضحايا فيضانات تارودانت، يحمل المسؤولية بشكل واضح للمسؤول المباشر عنها سابق في الحكومة، عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، على اعتبار أنه لم يعمل على حماية الملك المائي من الترامي عليه.

كما يفهم من كلام شرفات أفيلال، أن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، مسؤول بدوره عما حصل تزيرت، لكون وزارته هي المسؤولة عن مراقبة التعمير، ومحاربة عشوائيته.

charafat290819

وكانت السلطات المحلية بإقليم تارودانت؛ قد خرجت عن صمتها بخصوص حادث السيول التي جرفت ملعبا بجمهوره، مساء اليوم الأربعاء 28 غشت الجاري، بجماعة إمي نتيارت دائرة إغرم عمالة تارودانت. ‎

وأوضح بلاغ السلطات أن “الأمطار الغزيرة التي عرفها إقليم تارودانت مساء يومه الأربعاء 28 غشت2019، أدت إلى حدوث فيضانات نجم عنها وفاة سبعة أشخاص بدوار تيزرت، جماعة إيمي نتيارت دائرة إيغرم”، مشيرا إلى أن “الأبحاث جارية من قبل السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية وساكنة الجماعة عن مفقودين محتملين”

زر الذهاب إلى الأعلى