اتلاتي:الرابح الأكبر هو حزب الأصالة والمعاصرة…وهذا ما سيقع للعدالة والتنمية

المحرر متابعة

 

قال المحلل السياسي طارق اتلاتي إن فوز العدالة والتنمية “لم يكن مفاجأة بقدر ما كان هناك تصور بأن يفوز حزب الاصالة والمعاصرة لاعتبارات عديدة منها الاجراءات العملية التي أقدم عليها حزب العدالة والتنمية اثناء ولايته فيما يخص الشق الاجتماعي والاقتصادي كانت مجحفة بحق الطبقة الوسطى وما أدناها.”

 

كما أضاف في تصريح لرويترز “بكل موضوعية وتجرد الرابح الاكبر هو حزب الاصالة والمعاصرة الذي زاد نسبة المقاعد 120 في المئة.”

 

“إذا استمر حزب العدالة والتنمية في نفس الاجراءات المجحفة في حق الطبقة الوسطى وما دونها خلال الولاية الحكومية المقبلة فحتى المتعاطفين معه سيتراجعون.”

 

وقال اتلاتي “حزب الاصالة والمعاصرة حقق الأهم.. أنه في الساحة السياسية المغربية اليوم لم يعد هناك حزب يلعب دور الفزاعة في المجتمع ألا وهي الاسلاميون.”

 

وأضاف قائلا “عتبة المئة مقعد.. الوحيد الذي استطاع أن يتجاوزها هو حزب الاصالة والمعاصرة بحصوله على 102 مقعد. وبالتالي حزب العدالة والتنمية يشعر بالخطر لأنه يعلم أن الاجراءات التي أقدم عليها ستحد من قوته وهذا لاحظناه في أنه لولا المقاعد التي حصل عليها حزب الاصالة والمعاصرة كان من المفروض أن يكتسح حزب العدالة والتنمية الساحة.”

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد