تناقض النظام الجزائري..يرفض استقلال كوسوفو ويدعم جبهة البوليساريو الإنفصالية

يعيش النظام الجزائري حالة من التناقض في مواقفه، ففي الوقت الذي يدعم فيه جبهة البوليساريو الإنفصالية ويمولها بسخاء، أعلن عن رفضه قيام دولة كوسوفو المسلمة معبرا عن دعمه للودة الترابية لصربيا.

ونشرت جريدة “الجمهورية الجزائرية” في عددها ليوم الأربعاء، مقالا جاء فيه أن السفير الصربي لدى الجزائر، ألكسندر جانكوفيتش المنتهية مهامه، أعرب عن امتنانه للجزائر بسبب دعمها ودفاعها عن الوحدة الترابية لبلغراد وسيادتها على المناطق التي تشمل حتى حدود جمهورية كوسوفو المسلمة.

ويظهر الدعم الجزائري لوحدة صربيا حجم التناقض الذي يعيشه النظام العسكري الجزائري، فتارة مع مع الوحدة وتارة أخرى مع الإنفصال خصوصا إذا تعلق الأمر بالبوليساريو.

 

للإشارة فقد سبق للمغرب أن أكد أكثر من مرة دعمه الكامل للوحدة الترابية لصربيا، ورفضه الاعتراف بإقليم كوسوفو، كما شددت المملكة شهر ماي الماضي، عقب زيارة وزير الخارجية الصربي إلى المغرب، على أن المملكة المغربية ضد الانفصال وشددت على أن كوسوفو جزء لا يتجزأ من التراب الصربي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد