الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تفكك شبكة تنشط في تزوير وثائق السفر خارج البلد

المحرر الرباط

 

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، من توقيف مشتبه فيه من ذوي السوابق القضائية، و ذلك على خلفية معلومات دقيقة وفرتها مديرية المحافظة على التراب الوطني، أفادت باقدام المعني بالامر على تزوير وثائق رسمية لمساعدة الراغبين في الهجرة على مغادرة الاراب الوطني بطرق غير قانونية.

و حسب مصادرنا، فإن ايقاف المتورط في الافغال الاجرامية سالفة الذكر، قد تم يوم الجمعة الماضي، على مستوى مدينة تمارة، حيث كان بمعية أحد مساعديه و شخصين كان يعتزم مساعدتهما على الهجوة بطريقة غير قانونية، انطلاقا من مطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء.

عمليات التفتيش المنجزة على ضوء العملية الامنية الدقيقة، مكنت المحققين من حجز مجموعة من الوثائق المزورة، من بينها بطاقة تعريف وطنية فرنسية، بطاقة اقامة اسبانية، اضافة الى اختام و بطائق ولوج محطات المطار، و وصولات لحوالات مالية تلقاها الموقوفون من ضحاياهم.

و حسب ما خلص اليه التحقيق الاولي مع المتورطين في هذه القضية، فإن طريقة عملهم كانت تعتمد على حيلة ذكية، يتعمدون من خلالها ادخال ضحاياهم الى المطار باستعمال تذاكر نحو دول لا تفرض تأشيرات على المغاربة، قبل أن يغيروا وجهتهم نحو قاعات الانتظار الخاصة بالرحلات المتوجهة نحو دول اوروبية مستهدفة، باستعمال بطائق مزورة.

جدير بالذكر، أن النيابة العامة قد امرت بوضع الاشخاص الاربعة الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظري.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد