من الصحراء المغربية..المهدي الرداد يعلن ترشحه في الإنتخابات التشريعية الفرنسية

من طرفاية بالصحراء المغربية، أعلن المهدي الرداد الفاعل الجمعوي ورجل أعمال من أصل مغربي بفرنسا، عبر رسالة إلى الفرنسيين ترشحه للانتخابات التشريعية الفرنسية لتمثيل الفرنسيين المقيمين في المغرب العربي وغرب إفريقيا .

واختار رجل الأعمال والمستشار الفرنسي الرداد، الإعلان عن ترشحه للدائرة التاسعة للفرنسيين في الخارج، على خطى أنطوان دو سان إكزوبيري.

هذا وسوف يسافر الرداد المولود في الدار البيضاء إلى العاصمة السنغالية داكار على طول الساحل المغربي بأكمله وبالتالي باستخدام نفس خطة الطيران، مثل خطة سانت إكزوبيري.

و أعرب الرداد في بيان صحفي عن فخره بثقافته المزدوجة، المغربية والفرنسية “، التي تعتبر ثروة فرنسا حسب قوله.

وقال الرداد:”هذه هي أيضًا روح الطيار أنطوان سانت إكزوبيري القائمة على الانفتاح على الآخرين ، والشعور بالواجب ، وتجاوز الذات والذي يعتبر Saint-Exupéry رائدًا فيها لأنه أراد التقريب بين الشعوب والثقافات ، منذ ما يقرب من 100 عام ، برسالة أمل تمس العالم بقدر ما تمس مشاعر كل واحد منا. وشعبنا الفرنسي في الخارج بحاجة إلى ذلك.

وقال المرشح “إنهم بحاجة إلى الاقتراب من الجمهورية وقيمها الأساسية ، لأننا نسيناهم لفترة طويلة”.

ويرتكز برنامجه الإنتخابي على 5 محاور للإصلاح وهي: المدرسة ، والدبلوماسية البرلمانية ، والضرائب ، والصحة ، والإجراءات القنصلية والإدارية.

ويوضح قائلاً: “من خلال هذا الترشح ، ستكون لجيل كامل من الفرنسيين المرتبطين بشدة بأفريقيا كلمتهم”.

هذا وسيخوض الشاب المغربي الرداد الانتخابات التشريعية الفرنسية المقررة في 12 و19 يونيو.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد