الشرطة القضائية بوجدة و البيضاء تجفف منابع الشغب الرياضي

المحرر الرباط

 

في خطوة لا تختلف عن تلك التي تنهجها مصالح الديستي من أجل تجفيف منابع الارهاب، تمكنت مصلحة الشرطة القضائية بمدينة وجدة، و بتنسيق محكم مع نظيرتها بمدينة الدار البيضاء، على مدى أيام الخميس والجمعة والسبت 26 و27 و28 ماي الجاري، من حجز 18750 من المفرقعات التي كانت ستستعمل في احدى مقابلات كرة القدم.

و حسب مصادر عليمة، فإن دهاء عناصر الشرطة القضائية، مكنهم من الوصول الى أحد المنتمين لفصيل مشجعي إحدى النوادي الكروية بعروسة الشرق، و بحوزته كمية هائلة من المفرقعات التي كان يعتزم ترويجها قبيل مقابلة كروية، لاجل استعمالها في اعمال الشعب التي عادة ماتنتهي بكوارث لا تحمد عقباها.

اعتقال المشتبه به، تلته أوامر من النيابة العامة تقضي بتفتيش منزله، و هو ما أسفر عن حجز 6750 وحدة من الشهب و المفرقعات، عمد هذا الاخير تخزينها في منزل عائلته و منزل آخر كان يستغله، و حسب مصادرنا فإن المشتبه فيه قد تحصل على هذه الكمية من المفرقعات عن طريق التهريب.

و في عملية موازية، فقد تمكن عناصر الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، من حجز 12000 وحدة من المفرقعات و الشهب، بمنزل كائن بمنطقة حد السوالم، حيث تقطن عائلة المشتبه فيه الثاني الذي من المفروض أنه شريك للمشتبه فيه الاول في نفس العملية، التي تمكنت الشرطة القضائية بوجدة و البيضاء من افشالها بكل مهنية.

و تنفيذا لاوامر النيابة العامة، فقد تم وضع المشتبه فيه الاول رهن تدبير الحراسة النظرية، في انتظار عرضه على القضاء، بينما حررت مذكرة بحث في حق المشتبه فيه الثاني الذي لاذ بالفرار فور علمه بفشل العملية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد