بوجدور : مصنع cooling fish يعد بتوفير أزيد من 200 منصب شغل

في اطار الاحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء ، أشرف السيد والي جهة العيون الساقية الحمراء ورئيس الجهة السيد حمدي ولد الرشيد وعامل إقليم مدينة بوجدور مرفوقا بعدد من الوجوه السياسية و المنتخبة و فاعلين اقتصاديين و بحضور غفير من المواطنين ، على تدشين وحدة صناعية كبيرة تهم المنتجات البحرية .

و أوضح السيد أحمدو ادبدا ، صاحب المشروع أن المصنع الذي تم إعطاء انطلاقة العمل به كلف غلافا ماليا و جهدا مهمين و تكاثف لجهود مجموعة من المتدخلين الاقتصاديين الذين عبرو بدورهم عن سعادتهم بالمشروع و الحضور الذي أشرف على انطلاقته.

و في ما يخص الأنشطة التي سيقوم بها مصنع “كولينغ فيش” ، فقد شرح السيد ادبدا ، أن الوحدة ستعمل على المعالجة و التجميد لجميع المواد البحرية بقدرة انتاجية تساوي 100 طن ، و تخزية تصل إلى 1800 طن .و بغلاف المالي يصل 54 مليون درهم .

أما شق اليد العاملة فقد صرح السيد أحمدو ادبدا أن عدد الشغيلين و الشغيلات الذين سيضمنون العمل بالوحدة سيفوق 200 شخص قابلة للزيادة حسب القدرة الانتاجية ، و أكد السيد ادبدا أن اليد العاملة المحلية سيكون لها الأولوية في العمل بالمصنع.

و شكر في الأخير السيد أحمدو كل من ساهم من قريب أو من بعيد في المشروع و أكد أن الوحدة الصناعية ستكون بداية لمجموعة من المشاريع الأخرى التي ستساهم غي توفير فرص شغل و ستساهم بشكل كبير في تنمية إقليم بوجدور .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد