مسؤول كبير في البوليساريو يستقيل بسبب خلافات كبيرة مع إبراهيم غالي

أعلن بشرايا البشير المكلف بأوروبا والاتحاد الأوروبي لدى جبهة البوليساريو الإنفصالية عن استقالته من منصبه، في صفعة قوية لقيادة ملشيات الجبهة الإنفصالية.

وقال بشرايا في تغريدة على حسابه في تويتر:”.بعد طلب إعفاء مكتوب 25. 06، مؤخرا قدمت للأمين العام للجبهة استقالتي مكتوبة من مهامي “مكلف بأوروبا والاتحاد الأوروبي”. شكرت ثقته، لكن خلافات عميقة معه حول الرؤية، الأساليب والأدوات أجبرتني على ذلك. أواصل في الهيئة حيث انتخبني الشعب الى غاية حلها. لا أنوي الترشح، فعلا لا شعارا”.

وأضاف القيادي في الجبهة أن:”الاستقالة فعل مسؤول وشيطنتها في ثقافتنا السياسية أحد أسباب عدم التجديد والتواصل. التفريط، هو الاستمرار في التمسك بالمنصب ك”موظف”، بعد التأكد من عدم امكانية تحمل المسؤولية ك”قائد”. الاستقلال الوطني حتمية تاريخية والنضال من أجله وعد وعهد قطعناه على أنفسنا ما دام في العمر بقية”.

وتأتي هذه الاستقالة بعد أسبوعين من فشل الدورة 46 من “الندوة الأوروبية للتضامن ودعم الشعب الصحراوي” التي أشرف عليها بشرايا البشير.

 

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد