تقرير إسباني: ثلاث مدن مغربية هي أكثر الوجهات إغراءا للزيارة

المحرر متابعة

اعتبر تقرير إسباني أصدرته جريدة”أ ب س” أن ثلاثة من مدن الشمال المغربية تعد أكثر الوجهات إغراءا للزيارة، وذلك نظرا للتنوع الجغرافي والثقافي الذي تعرفه المنطقة، بالإضافة للمناظر الطبيعية الخلابة.

وفق ذات المصدر، تتميز كل من طنجة تطوان وكذا شفشاون بالأهمية على الصعيد السياحي، وكونها الأكثر استقطابا للسياح من مختلف الجنسيات، بالنظر لمجموعة من العوامل التي من أبرزها المناخ والثقافة وكذا الخصوصية.

ووصف ذات التقرير، مدينة طنجة على أنها أفضل المدن المغربية على الإطلاق من ناحية إعتدال الجو، وهو ما يحبذه السياح ويفضلونه أثناء إختيارهم لوجهه أثناء السفر، بالإضافة إلى موقعها الفريد من نوعه الواقع على واجهتين بحريتين وبالقرب من القارة الأوروبية التي تظهر جلية للعين المجردة، في حين اعتبر أن تطوان تمثل رمز للهدوء والسكينة، نظرا لكونها محاطة بعدد من الجبال الشامخة التي تعطيها نوعا من الهيبة والوقار، هذا بالإضافة إلى ثقافتها القريبة من الموروث الإسباني، والذي تغلل في المغرب من خلال النزوح الموريسكي.

فيما وصف شفشاون بالجوهرة، فجدرانها المرصعة بالأزرق والأبيض وأبوابها الأندلسية تذهب عقل السياح وتدخلهم في أجواء من الراحة، تؤكدها الطبيعة الخلابة التي تتوفر عليها المنطقة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد