بوسعيد:المغرب أخذ على عاتقه مسؤولية التنمية المستدامة في جميع القطاعات

المحرر متابعة

كشف محمد بوسعيد، وزير التجهيز والنقل بالنيابة، أن “المغرب سبق له ومنذ مدة طويلة أن أخذ على عاتقه مسؤولية تعزيز التنمية المستدامة في جميع القطاعات”.

وأوضح بوسعيد في لقاء عقد اليوم الجمعة على هامش فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة الأمم المتحدة لتغير المناخ (كوب 22)، حول موضوع “قطاعات التجهيز والنقل واللوجستيك بالمغرب: التزام من أجل التنمية المستدامة”، أن الجميع مطالب الآن بتقديم جهود كبيرة للتوفيق بين زيادة الطلب على وسائل النقل وضرورة الحد من انبعاث غازات الاحتباس الحراري.

ومن جانبه، شدد خوسيه لويس ايروجيين مدير قطاع النقل في البنك الدولي، على أن هذه المؤسسة توصلت إلى عدد من الحلول لتمويل الإجراءات الرامية إلى الحد من آثار تغير المناخ وللمساعدة في زيادة قدرة الحكومات على مواجهة مخاطر تغير المناخ، منوها بأن المغرب يعتبر من أكثر بلدان الشرق الأوسط التزاما بتعزيز وسائل النقل المنخفضة الكربون .

يشار إلى أن لقاء اليوم الجمعة تميز بمداخلات حول مواضيع ذات أهمية كبرى من قبيل “إزالة الكربون من وسائل النقل”، لماري بليد، رئيسة قسم العلاقات المؤسسية وقمة منتدى النقل الدولي، و”البنيات التحتية القادرة على الصمود في المغرب”، لتشارلز بوبيون، عن المنتدى رفيع المستوى حول المخاطر التابع لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد