تاج الدين الحسيني: الاحتقان بمخميات تندوف يأتي ردا على ممارسات جبهة “البوليساريو”

ف.الم

قال تاج الدين الحسيني أستاذ العلاقات الدولية بجامعة محمد الخامس بالرباط إن ما حدث بالأمس بمخيمات تندوف يشكل تطورا نوعيا جديد في أساليب المقاومة التي يعتمدها الشباب الصحراويون داخل مخيمات تندوف ضدا على أساليب التسلط والقهر التي تمارسها البوليساريو بشكل ممنهج ضد سكان المخيمات المدنيين.

وأضاف الحسيني في تصريح صحفي:” أنه وكرد فعل على ما قام به ما يسمى بدرك البوليساريو ضد عائلة صحراوية وما أحدثوه من أضرار في حق أبنائها، قام مجموعة من شباب المخيمات المنتمين إلى قبيلة ولاد ديم بمحاصرة مركز لدرك البوليساريو منظمين لاعتصام يطالب بتقديمهم للمحاسبة لكن نتيجة الرفض كانت هي قيام الشباب بإحراق ثلاث سيارات وإضرام النار في باقي تجهيزات المركز المذكور” .

وأضاف الحسيني أن هذا:”حدث يؤكد بالتأكيد عن تغيير جدري في مواجهة الساكنة للحصار المضروب عليها من طرف البوليساريو ومن طرف الدرك الجزائري كذلك وكنتيجة حتمية لتردي الأحوال الاقتصادية والمعيشية في هذه المخيمات، بحيث أصبح كل الملاحظين يعتبرون أن الأسواق مقفرة وأن المواد الأساسية تغيب عن الساكنة “.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد