مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان تفوز بجائزة أفضل مركز طبي عربيا

المحرر متابعة

فاز أطباء وباحثون من السعودية والمغرب والولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا بجائزة “الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية” الإماراتية التي تعد أكبر جائزة عربية متخصصة في المجال الصحي.

وأعلنت اللجنة المنظمة للجائزة في مؤتمر صحفي اليوم الاحد أسماء 15 فائزًا بجوائز الدورة التاسعة من الجائزة، والتي تتخذ من أمراض الجهاز الهضمي موضوعًا رئيسًا لها، ويبلغ مجموع جوائزها 8ر2 مليون درهم (نحو 770 ألف دولار).

وفاز بجائزة جائزة حمدان لأفضل كلية ومركز طبي في العالم العربي مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان، في المغرب.

وفاز بجائزة حمدان العالمية الكبرى، وموضوعها أمراض الجهاز الهضمي، الدكتور هارفي جيه ألتر الباحث في قسم طب نقل الدم بالمركز السريري في معاهد الصحة الوطنية بالولايات المتحدة، تقديرًا لدوره البحثي الهام في تحديد الالتهاب الكبدي (سي).

وفاز بجائزة البحوث الطبية المتميزة في موضوع أمراض القولون الدكتور سانفورد ماركويتس، من كلية الطب بجامعة كيس ويسترن ريزرف، بالولايات المتحدة لاكتشاف اثنتين من أهم الجينات الخاصة بأورام القولون.

أما عن جائزة حمدان العالمية للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية، فذهبت الى منظمة أطباء بلا حدود، في فرنسا، ومؤسسة طيران الإمارات الخيرية، والدكتور جراهام فوروورد، من أستراليا.

وقال الدكتور نجيب الخاجة الأمين العام للجائزة أن جائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في الوطن العربي، ذهبت الى الدكتور محمد بن راشد الفقيه من السعودية، الذي يعد أحد الاطباء البارزين في جراحة قلوب الأطفال .

وقال الخاجة إن الجائزة ولجانها العلمية ومراكزها تهدف إلى تسليط الضوء على الجهود المتميزة والتجارب الرائدة للمتخصصين في المجال الطبي، والتي تصب في صالح تعزيز أفضل الخدمات والممارسات الطبية محليًا وإقليميًا ودوليًا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد