بوتفليقة..العدالة الجزائرية مريضة بالسرطان..أنقذوا الجزائر، إنها في خطر

وصف شقيق الرئيس الراحل السعيد بوتفليقة العدالة الجزائرية بأنها مريضة بالسرطان، داعيا إلى إنقاذ الجزائر من المسؤولين الذي لم يفعلوا شيئا.

ونقلت الصحافية بجريدة الوطن سليمة تلمساني المتخصصة في تغطية قضايا الفساد قول السعيد بوتفليقة خلال محاكمته: “العدالة الجزائرية مريضة بالسرطان، ليس في السنوات الأخيرة، ولكن منذ عام 1962. كل الرؤساء، بمن فيهم أخي، مسؤولون عن ذلك لأنهم لم يفعلوا شيئًا. أنقذوا الجزائر، إنها في خطر”.

وأيّد مجلس قضاء الجزائر الحكم الابتدائي الصادر بحق السعيد بوتفليقة بـ12 سنة سجنا نافذا وغرامة مالية بـ8 ملايين دينار (56 ألف دولار)، في القضية المتعلقة بإخفاء عائدات الفساد، بعد محاكمة شهدت توجيه المستشار السابق انتقادات لاذعة للقضاء الجزائري الذي قال إنه حرمه من حقه في المحاكمة العادلة.

ومما عابه شقيق الرئيس السابق الذي يواجه السجن منذ 4 سنوات، الإصرار على محاكمته عن بعد حيث يوجد في سجن الأبيض سيدي الشيخ في ولاية البيض التي تبعد عن العاصمة بأكثر من 500 كيلومتر.

وقال السعيد بوتفليقة اعتراضا لذلك “المحاكمات عن بعد تعرض مصير المتهمين للخطر. ولا تستخدم أي دولة متقدمة هذا الأسلوب الذي يعرض مصير المتقاضين للخطر. هذا يعد تراجعا من حيث الحق في الدفاع”.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد