السلطات الجزائرية تعتقل الناشط السياسي كريم طابو

أعلن أمس الثلاثاء 23 مايو عن اعتقال الناشط السياسي  الجزائري كريم طابو، وفقًا لتصريحات عائلته وأحد محاميه.

ووفق ذات المصادر فقد تم اعتقال منسق حزب “الاتحاد الديمقراطي والاجتماعي” في ديلي براهيم، على تلال الجزائر العاصمة، من قبل عناصر مدنية، وفقًا لما ذكره شقيقه جعفر على وسائل التواصل الاجتماعي، مستشهدًا بالمحامي توفيق بلالة.

لم يتم تقديم أي معلومات حول أسباب هذا الاعتقال. في وقت مبكر من المساء، أفاد جعفر طابو بأن شقيقه قد تم وضعه تحت توقيف احتياطي.

تم اعتقال طابو عدة مرات منذ بداية الحراك في عام 2019، وتم سجنه بين شتنبر 2019 ويوليو 2020. حكم عليه بالسجن لمدة عام مع سجن تنفيذي في مارس 2020 وعام سجن مع وقف التنفيذ في نوفمبر من نفس العام في قضيتين منفصلتين.

وتم اعتقال منسق الحزب غير المعترف به  من طرف السلطات الجزائرية في غشت 2022 في إيفري خلال الاحتفال بالذكرى الـ66 لمؤتمر سومام (20 أغسطس 1956) قبل أن يتم الإفراج عنه.

وفي 29 أبريل 2022، تم وضع كريم طابو تحت الرقابة القضائية من قبل محكمة بير موراد رايس (الجزائر)، بعد استدعائه في اليوم السابق إلى مركز شاتونوف (الجزائر)، على إثر شكوى تم رفعها ضده من قبل بوزيد لزهري، حين كان رئيسًا للمجلس الوطني

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد