بودريقة يمثل أمام القضاء الألماني صباح اليوم الاثنين

يمثل محمد بودريقة، اليوم الاثنين، أمام قاض فدرالي بمحكمة هامبورغ، للنظر في مستندات طلب التسليم الموجهة عبر القنوات الرسمية من السلطة القضائية المغربية.
وتعقد الجلسة حوالي الساعة العاشرة والنصف صباحا، وفق ما كشفته جريدة “الصباح” نقلا عن مصادرها الخاصة، إذ خلالها ستتم مقارنة الوثائق والمحاضر المطلوب من أجلها بودريقة، ومدى ملاءمة الطلب مع مبادئ القانون الألماني، قبل البت في الأمر.
وأشارت الصحيفة المذكورة إلى أن النيابة العامة بالمحكمة الفدرالية توصلت بالمستندات والوثائق، كما أن فريقا أمنيا كلف بالتوجه إلى هامبورغ، للغرض نفسه، ورجحت مصادر أن يتم الإسراع بالبت في الطلب، لعدم تعارض مضامين التهم الموجهة إلى المعني بالتسليم، مع التشريع الداخلي الألماني.
وباشرت المحكمة الزجرية بالبيضاء، منذ صباح الخميس الماضي، تجميع الملفات وإعدادها، بعد توصلها عن طريق رئاسة النيابة العامة بالرباط، بإرسالية السلطات القضائية الألمانية، المتعلقة بالوضعية الجنائية لمحمد بودريقة، الرئيس السابق لنادي الرجاء، لإعداد الملف المتعلق بها وإرساله عبر القنوات الرسمية، إلى المحكمة الألمانية، قصد البت في طلب التسليم.
وتتحقق الجهة القضائية المختصة بألمانيا، من توفر شروط دقيقة تتعلق بالجريمة أو الجرائم الموجهة ضد المعني بالأمر، وضمنها عدم انقضاء الدعوى العمومية أو تقادم العقوبة، وأن تكون التهم المتابع بها معاقبا عليها أيضا في التشريع الداخلي الألماني.
ويفتح القانون الألماني، المجال للتعامل مع طلبات التسليم، سواء في إطار اتفاقيات الاتحاد الأوربي، أو في حال ضمان المعاملة بالمثل، أي أن تضمن الدولة الطالبة التعامل وفق هذا المبدأ، وتعبر عن ذلك بتقديم تصريح للمعاملة بالمثل إلى السلطات الألمانية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد