نقابات تعليمية تقرر الخروج في مسيرات جهوية ضد إلغاء مجانية التعليم

المحرر

قررت كل من النقابة الوطنية للتعليم العال، والنقابة الوطنية للتعليم، والجامعة الحرة للتعليم، والنقابة الوطنية للتعليم، والجامعة الوطنية للتعليم، الخروج في مسيرات احتجاجية جهوية يوم الأحد 18 دجنبر 2016″، وذلك “بعد توصية المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، بخصوص إلغاء مجانية التعليم”.

وكانت  النقابات الخمس قد عقدت يوم أمس السبت 10 دجنبر 2016 بالمقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء، لقاءا “تنسيقيا وتشاوريا” تدارست فيه ما أسمته “هجوم الحكومة على مكتسبات الشعب المغربي”، وخصوصا “القرار الأخير والخطير الذي سيُرهن قطاع التعليم”، بوصفه قطاعا استراتيجيا”، وذلك بعد توصية المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، بفرض رسوم للتسجيل”.

وأكدت النقابات التعليمية الأكثر تعليمية، على  “رفضها لمشروع القانون الإطار الذي جاء بتوصية إلغاء مجانية التعليم”، مطالبة “بضرورة سحبه”، كما قررت  “تشكيل خلية للتفكير في سبل تفعيل “المطلب الشعبي لخلق جبهة وطنية للدفاع عن التعليم العمومي وتثمن كل المبادرات المجتمعية المندرجة في نفس الاتجاه”.

 

15435746_10202950540722374_1842228090_n

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد