برلمانيون و مقاولون و رجال أعمال يسرقون الكهرباء بمكناس

المحرر ـ متابعة

لا حديث للمكناسيين هذه الأيام، إلا عن نتائج البحث و مراقبة العدادات التي قامت بها لوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس، يتنسيق مع شركتين مختصتين في مراقبة العدادات، حيث تم ضبط 300حالة سرقة للكهرباء في المدينة.حيث تورط في القضية عدد من المقاولين و رجال الأعمال و عدد من الفنادق، كما هو الشأن بالنسبة لأحد البرلمانيين السابقين.

و حسب ما أفادت به مصادر محلية، فإن قيمة الكهرباء المسروق بلغت حوالي  2 مليون “كيلوات”، أي ما يعادل نصف مليار سنتيم.

و هذا و قامت الشركة المختصة بتوزيع الكهرباء بالعاصمة الإسماعلية، بقطع التيار الكهربائي على محلاتهم، الى حين تسديد ما بذمتهم من  مستحقات، بعد أن حررت  في حقهم محاضر قانونية طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

و كانت الوكالة المستقلة للماء والكهرباء بمكناس، قد تعاقدت مع شركة خاصة لرصد عمليات سرقة الكهرباء بالمدينة، بعد تورط عشرات الشركات والفنادق و المقاهي والحانات في سرقة خطوط الكهرباء دون عقد.

كما كشفت الشركة عن تورط مجموعة من المقاهي والحانات والشركات في التزود بالتيار الكهربائي، عبر آليات متطورة للرصد، حيث تم تحرير محاضر معاينة من طرف مفوض قضائي للشركات والمحلات للمتورطة، وتقدير حجم الخسائر والفواتير الواجب أداؤها، التي وصلت في بعض الحالات إلى 7 ملايين سنتيم

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد