ماذا تقول ملامح جسمك عن صحتك ؟

 

 

المحرر

 

قد يكشف كل من لون شعرك أو طولك أو طول ساقيك عن المخاطر الصحية التي قد تواجهك في حياتك الأن يمكنك أن تعرف من خلال ملامح وجهك ماذا تخبرك عن  صحتك

 

ماذا تقول ملامح جسمك عن صحتك ؟

إذا كنت طويل القامة :

معظمنا يفضل الساق الطويلة و لكن مع زيادة الطول يزداد خطر الإصابة بسرطان الجلد . و قد وجد علماء معهد كوينزلاند للأبحاث الطبية بالقيام ب8 دراسات علي حوالي 5000 إمرأة تقريباً ، نصفهم تقريباً كان مصاب بسرطان الجلد . وجدت هذه الدراسة أن ربع النساء المصابين في الدراسة حوالي 30% طوال القامة ، كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد . وقال الباحثون أن العلاقة بين زيادة مخاطر الإصابة بسرطان الجلد و الطول لا تزال غير واضحة . و نشر الباحثون نتائج دراستهم في الدورية الدولية للسرطان .

و جدت دراسة أيضاً أن النساء طوال القامة معرضون للإصابة بسرطان الثدي و ذلك وفقاً لمركز أورفين لسرطان الثدي في إستراليا . وقد وجدت مجموعة كبيرة من الدراسات أن النساء أطول من 175 سم أكثر عرضة للإصابة بالمرض . وجدت دراسة دنمركية أن النساء طوال القامة و لديهم جسم نحيف في سن المراهقة كانوا أكثر عرضة .

ولا تعتقد أن الرجال طوال القامة خارج هذه الدائرة ، وجدت دراسة تمت علي 9000 رجل و نشرت في أواخر العام الماضي في دورية وباء السرطان بأن حوالي 6% من الرجال طوال القامة كانوا مصابين بسرطان البروستاتا .

 

إذا كنت قصير القامة :

الرجال مثل الممثل جيسون إلكسندر و تحديداً من هم تحت طول 170 سم ، كانوا أكثر عرضة للمعاناة من نوبات قلبية عن الرجال الذين تجاوز طولهم 185 سم . و لقد تم العثور علي نتائج مماثلة بين النساء . و ذلك بعد التحكم في عوامل معينة مثل التدخين و إرتفاع الكوليسترول و عوامل أخري معروفة تؤدي إلي زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية . وجد الباحثون في جامعة هارفارد عند إجراء دراسة علي الرجال وجدت أن 60% من الرجال الأقصر في القامة كانوا عرضة للإصابة بالنوبات القلبية .

وجد باحثي جامعة هارفرد أن الأفراد القصيرين ، قد يكون لديهم أوعية دموية قصيرة ، والتي تزيد من فرصة حدوث تجلط الدم في الشرايين التاجية مما يضر بصحة القلب . و في الوقت نفسه ، وجدت دراسة بريطانية و ألمانية بأن الرجال الأقصر ، قد يكونوا عرضة لإرتفاع ضغط الدم  . و أنه مع كل فارق قصر 10 سم يرتفع ضغط الدم بمقدار 6 نقاط .

و عموماً وجد الباحثون الألمان أن الرجال تحت 170 سم كانوا أكثر عرضة لإرتفاع ضغط الدم . و إكتشفت دراسة بريطانية ان الأشخاص الأقصر في القامة ، أكثر عرضة لظهور أثار الشخوخة . و قد يكون الرجال الأقصر في القامة أكثر عرضة للإنتحار و ذلك لأنهم يعانوا من التميز العنصري ، يجعلهم أكثر عرضة للسلوك الإنتحاري .

إذا كان لديك رأس صغير :

وجدت دراسة في كوريا الجنوبية ، نشرت في المجلة الدولية لأمراض الشيخوخة العام الماضي ، بأنه عندما يكون محيط الرأس أصغر و أقصر كانوا أكثر عرضة لمخاطر الخرف . و يقول الباحثين أن الاذرع القصيرة و الساقين قد تكون علامة علي سوء التغذية خلال سنوات الطفولة ، و الذي يؤثر علي نمو الدماغ .

 

و حجم الرأس الأكبر، قد يعني أن هناك المزيد من الخلايا العصبية في الدماغ ، الأمر الذي يجعلها أقل عرضة للتلف .

إذا كان لديك سيقان طويلة :

وجد باحثون بريطانيون في العام الماضي ، أن المرأة ذات السيقان الطويلة تكون أكثر عرضة لزيادة الإنزيمات الكبد .  و الأشخاص الذين لديهم سيقان طويلة كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض السكر .

إذا كان لديك أصابع طويلة :

وجدت دراسة أن الأطفال الذي يعانوا من التوحد وجد أن لديهم أصابع أطول و أكثر شيوعاً بين الأولاد عن البنات  . قد يرتبط طول الإصبع بمستويات لهرمون داخل الرحم أثناء التطور الجيني .  ويعتقد الباحثون أنه عندما يكون البنصر أطول من المعتاد قد يكون علامة لزيادة التستوستيرون عند الرجال و إرتبط طول السبابة لهرمون الأستروجين عند الإناث .

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد