أخنوش لبنكيران: شباط مافيهشْ الثقة وحنا بغينا حكومة منسجمة

المحرر

قال عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار، في تصريح صحفي عقب إنتهاء لقاءه بعبد الإله بنكيران مساء يوم أمس في إطار جولة ثانية من المفاوضات الحكومية: “طرحنا عدد من الإشكاليات والإشكالية الكبيرة لي مطروحة وهي ما وقع في آخر الأسبوع والمواقف التي اتخذت ضد البلاغات ديال الدولة والحكومة المغربية”، في إشارة إلى البلاغات التي أصدرها حزب الإستقلال والشبيبة الإستقلالية ونقابة الإتحاد العام للشغل  بالمغرب ضد وزارة الخارجية والتعاون والحكومة المغربية، وما خلف ذلك من غضب عارم في صفوف أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب “الميزان”.

وأضاف أخنوش قائلاً: “هادشي كايخلي الثقة ماتكونش مع بعض الأطراف”، في إشارة إلى حميد شباط، الأمين العام لحزب الإستقلال، الذي مازال عبد الإله بنكيران متشبثا بمشاركته في ثاني حكومة بعد إقرار دستور فاتح يوليوز، واسترسل ذات المتحدث: “حنا بغينا حكومة منسجمة وهادشي أنا وسي العنصر قدمناه وتكلمنا عليه وحاولنا إقناع رئيس الحكومة”.

وأكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أن عبد الإله بنكيران، طلب مهلة من الوقت للتفكير، قبل الحسم في قرار إبعاد حزب الإستقلال من المشاركة في الحكومة من عدمه.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد