الحموشي يعاقب شرطيين تهاونا في القيام بالواجب بمدينة طنجة

المحرر متابعة

لحموشي يعاقب شرطيين بعد مراقبة فجائية في طنجة، انها الواقعة التي انتقلت من الفم إلى الأذن في عاصمة البوغاز. حيث قامت لجنة مركزية تابعة للمفتشية العامة للأمن الوطني، بإجراء مراقبات ميدانية فجائية لعدد من نقط الحراسة الثابتة بولاية أمن طنجة، وذلك في إطار تنفيذ المقاربة الجديدة التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني في مجال تدعيم آليات الرقابة على عمل وسلوك موظفيها العاملين في مختلف المصالح المركزية واللاممركزة.

وقد تم إجراء عمليات المراقبة بشكل مفاجئ، وبطريقة سرية في ساعات متأخرة من الليل، وشملت بالأساس نقط المراقبة الأمنية الموجودة بالمؤسسات الاستشفائية، وفي محيط بعض المنشآت الحساسة والمعاهد الأجنبية، كما تمت الاستعانة بكاميرات رقمية لتوثيق كل التجاوزات أو الإخلالات المحتملة.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني أن لجنة التفتيش هذه، رصدت إخلالات مهنية في حق بعض الشرطيين، الذين ثبت عدم التزامهم بالتعليمات الوظيفية المتمثلة في التحلي باليقظة والجاهزية القصوى عند أداء المهام، وهو ما استدعى اتخاذ عقوبات تأديبية في حقهم.

ولم تقتصر العقوبات التأديبية على الموظفين المخالفين فقط، بل طالت أيضا المسؤولين المكلفين بمهمة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد