البقالي يهاجم أخنوش

المحرر

قال عبد الله البقالي، عضو اللجنة التنفيذية لحزب “الاستقلال”، إن “كل ما تعرض له حزب “الاستقلال” من استهداف لن ينقص من قوته بل سيزيده صمودا في وجه  من يريد تقسيمه””، مضيفا :” لا نعطي أي اعتبار للوافد الجديد وللعابرين والمؤقتين” في إشارة إلى عزيز أخنوش، رئيس “التجمع الوطني للأحرار”.

وأوضح البقالي، في كلمة له خلال التجمع الخطابي الذي نظمه حزب “الاستقلال” بمدينة القنيطرة مساء اليوم الأحد 12 فبراير الجاري، أن  “النظام السياسي في البلاد يجب أن يكون متينا وقويا بالمؤسسات الدستورية ببرلمانه وأحزابه وإعلامه وليس بذوي الجاه والنفوذ”، مشيرا إلى أنه لا يمكن للنظام السياسي أن يكون قويا باسم شخص  نافذ”.

المتحدث أكد على أن ” “الاستقلال” حزب ملكي حتى النخاع، كلنا ملكيون قبل أن يأتي الطارئون والنافذون وفي أحلك الظروف التاريخية”، مضيفا :” لا نمارس السياسية بمنطق الربح والخسارة بل بمنطق حب الوطن، لذلك نحن لا نعطي اعتبارا للوافد الجديد”.

وتابع البقالي:”لسنا دكانا انتخابيا، يفتح أبوابه فقط في الانتخابات بل ممتد في كل ربوع الوطن”، موضحا ” إن خير دليل على ذلك، منذ استهداف الحزب تجد صدى الأخبار في كل القرى وفي صلب اهتمامات الشعب”

وبخصوص مستقبل قيادة حزب “الاستقلال”، وهو مقبل على مؤتمر قد يحمل مفاجئات، قال البقالي” الاستقلاليون وحدهم من سيقررون في مستقبل قيادة الحزب، ولا يمكن لأي جهة مهما علا شأنها أن تتدخل في استقلالية قرارنا الحزبي”، مؤكدا على ضرورة “تقديس استقلالية القرار الحزبي”.

 وأشار القيادي الاستقلالي، إلى أن “هناك قلة قليلة من الأحزاب الوطنية التي تقول أنهم يريدون القضاء عليها”، ليستطرد “يجب أن نحمي الوطن من خصوم المغرب الداخلية والخارجية.

(لكم)

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد