بنكيران: أي مساس بالملكية يهدد البلاد والمرجعية الإسلامية للدولة لا يمكنها أن تتغير

المحرر- متابعة

وجه رئيس الحكومة المعين عبد الإله بنكيران رسالة قوية إلى التيارات العلمانية في المغرب، حيث أكد على تمسك حزبه بالمرجعية الإسلامية للدولة وبالملكية كأساس لاستمرار الاستقرار في المغرب، مشددا على أن أي “ارتباك” يمس العلاقة بين الشعب والمؤسسة الملكية قد “يهدد البلاد على مدى لا يعلمه إلا الله”.

وقال بنكيران، في كلمة وجهها لمنتخبي الحزب بمدينة الرباط في لقاء تواصلي داخلي نهاية الأسبوع المنصرم، حسبما أورد الموقع الرسمي للحزب اليوم الخميس 2 مارس: ” قناعاتنا السياسية رفيعة، نحن متمسكون بالمرجعية الإسلامية، ليس فقط لأنها مرجعية الدولة، لكن لأنها الحق، ونحن سعداء لأنها مرجعية الدولة، ولا يمكنها أن تتغير”.

وطالب زعيم الحزب الإسلامي أعضاء الحزب والمتعاطفين معه ب”التمسك بالملكية غاية التمسك، وهذه ليست مجاملة، فالمغرب بالملكية، ولا نقولها فقط، لكن يجب أن تتعلموا هذا وتعلموه لأولادكم، فالمغرب بالملكية، وإن قدر الله أي ارتباك في هذا الأساس، فإن هذا يهدد البلاد على مدى لا يعلمه إلا الله”، يقول ابن كيران.

وشدد زعيم حزب العدالة والتنمية على ضرورة المضي قدما في تطبيق تعهدات الحزب رغم البلوكاج السياسي الذي تعيشه البلاد معتبرا أن الشعب المغربي “وضع الثقة في الحزب وصوت علينا، ولابد أن نقوم بدورنا”.
وأشار عبد الإله بنكيران إلى أن هناك نموذج رسخه حزب العدالة والتنمية، قائم على الإصلاح، ولا يمكن لهذا النموذج أن يتراجع لأن فيه مستقبل تقدم البلاد.

وأضاف قائلا: “إضافة إلى هذا كله، فقناعاتنا السياسية مرتبطة بإيماننا الراسخ بالديمقراطية، وبطبيعة الحال بوحدتنا الترابية، فمواقفنا فيها واضحة”، يؤكد بنكيران.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد