الأميرة للا حسناء تترأس حفل تسليم جوائزها الخاصة للساحل المستدام

المحرر

ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، مساء أمس الاثنين بالصخيرات، حفل تسليم جوائز للاحسناء “الساحل المستدام” في دورتها الثانية 2016.

وخلال هذا الحفل، سلمت صاحبة السمو الملكي جوائز للاحسناء “الساحل المستدام” للفائزين بهذه النسخة الثانية، والتي تكافئ الأعمال المميزة المنجزة لفائدة الساحل ضمن خمس فئات مفتوحة أمام جميع الفاعلين، الذين ينخرطون في الحماية والحفاظ والمعرفة والتحسيس بالساحل، بما في ذلك جمعيات المجتمع المدني والجماعات الساحلية والمقاولات الخاصة أو العمومية والإدارات والطلبة والأساتذة الباحثين .

وتهدف جوائز للاحسناء “الساحل المستدام” إلى خلق دينامية لحماية الساحل الوطني وتثمين والترويج إعلاميا للمشاريع المبتكرة لفائدة الساحل والتحفيز على الانخراط في حماية الساحل، وتقوم على انخراط صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء، بصفتها سفيرة للساحل، وهو اللقب الذي منح لسموها سنة 2007 من طرف برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وكذا على الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة المعتمد من طرف المغرب.

وتنقسم هذه الجوائز، التي تنظم كل سنتين، إلى خمس فئات تتمثل في “برنامج شواطئ نظيفة”، و”التقاسم وإطار العيش” و”حماية وتثمين التراث الطبيعي” و”التربية والشباب” و”المسؤولية الاجتماعية والبيئية للمنظمات”.

وقد عادت جائزة “برنامج شواطئ نظيفة”، التي تكافئ أي مبادرة لفائدة شاطئ أو أكثر في مجال التدبير والتهيئة والحماية والتربية والتكوين، لكل من النادي التضامني لركوب الأمواج عن (مبادرة شواطئ نظيفة)، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (فرع الماء) عن (مبادرة دعم البنيات والأنشطة التحسيسية والتنشيطية بشاطئ بوزنيقة)، وإسمنت المغرب بشأن (مبادرة لولبيات آسفي 2016)، وشركة تنمية السعيدية عن (مبادرة مكافحة زحف الرمال بمواقف السيارات في الشاطئ وأحواض المحطة السياحية بالسعيدية بواسطة تقنيات مرنة وأدوات طبيعية)، و” أ بي إم تيرمنال طنجة” عن (مبادرة شواطئ نظيفة).

و.م.ع

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد