“الشينوا” قولبو عمدة مراكش المنتمي للبيجيدي فـ 28 مليار سنتيم ..

المحرر ـ متابعة

ظل محمد العربي بلقايد، عمدة “البيجيدي” بمراكش ، خلال الندوة الصحفية التي عقدها الأسبوع الماضي، يلوك الكلام باحثا عن الكلمات المناسبة لإخفاء فشله البين في تدبير صفقة الحافلات الكهربائية بتكلفة بلغت 28مليار سنتيم اي حوالي 900مليون لكل حافلة واحدة ، و التي لم تر النور الى يومنا هذا ، رغم التصريحات التي كان يوزعها ذات اليمين وذات الشمال، متباهيا بهذا المشروع الذي كان يصفه رفقة نوابه بـ :” الأول من نوعه على الصعيد الإفريقي”.

وفي مبرر لا يمكن وصفه إلا بـ”العذر أقبح من الزلة”، أكد عمدة مراكش للصحافيين ببساطة أن الشركة الصينية المكلفة بتزويد المدينة الحمراء بهذه الحافلات الصديقة للبيئة “اختفت عن الأنظار”، كما لو أنها تاجر خردة جمع بضاعته واختفى من “الجوطية”، وليس شركة معروفة على الصعيد الدولي، كما وصفها العمدة مباشرة بعد عودته من الزيارة الميمونة لجمهورية الصين الشعبية بعدما اطلع رفقة مدير ديوانه على نماذج من هذه الحافلات، حيث وعد المراكشيات والمراكشيين بوصول الدفعة الأولى من الحافلات شهر غشت 2016 والدفعة الثانية قبيل انطلاق مؤتمر التغييرات المناخية “كوب22”.

وقد سبق للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب أن تقدمت إلى الوكيل العام بمحكمة جرائم الأموال بشكاية طالبت من خلالها بالتحقيق مع العمدة ونائبه الأول في شأن تورطهم في تبديد المال العام من خلال إبرام حوالي 50 صفقة تفاوضية خارج القانون كلفت حوالي 28 مليار سنتيم من المال العام . 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد