الامانة العامة للبيجيدي تعقد اجتماعا غدا لمناقشة حصيلة الجولة الأولى من المشاورات

المحررـ متابعة

من المنتظر أن تعقد الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، اجتماعا غدا الخميس، وذلك لدراسة الجولة الأولى من المشاورات التي قادها سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المعين، المكلف بتشكيل الحكومة، مع الأحزاب السياسية.

وأوضح مصدر من البيجيدي، في حديث مع موقع القناة الثانية، أن هذا الاجتماع ، سيخصص لدراسة وضعية المشهد السياسي المغربي، على ضوء تكليف العثماني بتشكيل الحكومة، مضيفا أن رئيس الحكومة الجديد سيقدم تقريرا حول حصيلة الجولة الاولى من مشاورات مع الأحزاب السياسية التي اجتمع بها أمس الثلاثاء.

وكان العثماني، قرر بعد موافقة الامانة العامة لحزب “البيجيدي” إعادة مشاورات تشكيل الحكومة إلى نقطة الصفر وفتح مجال التفاوض مع كل الاحزاب السياسية الممثلة في البرلمان.

واستقبل العثماني، في مقر “حزب المصباح” بالرباط، أمس الثلاثاء، سبعة أحزاب، افتتح هذه اللقاءات بحزب الاستقلال ممثلا في حمدي ولد الرشيد ومحمد السوسي اللذين أعربا أن حزب “الميزان” لايزال يؤكد مساندته للعدالة والتنمية كما عبر عنها منذ 2013.

وحضر زعيم التجمعيين عزيز أخنوش مرفوقا بمحمد ساجد عن الاتحاد الدستوري وإعلان تشبتهما معا في المشاركة في الحكومة، والتقى العثماني كذلك، الاتحاد الاشتراكي، الذي خلق المفاجأة وخرج من عباءة التجمع الوطني للأحرار وصرح لشكر أن “المشاورات ستكون معنا كاتحاد اشتراكي ولن نقبل ان ينوب عنا طرف اخر”.

كما حضر هذا اللقاء التشاوري، امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية برفقة سعيد امسكان ومحمد اوزين، وجدد دعمه للعثماني في إنجاح مهمته والإسراع في تشكيل الحكومة.

وعبر إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعارضة، الخصم السياسي، للبيجيدي، بعد حضوره إلى مقره برفقة السيدة الأولى على رأس المجلس الوطني للحزب، فاطمة الزهراء المنصوري، في تصريحه للصحافة، عن اصطفافه في المعارضة كما أعلن عنها سلفا.

واختتم حزب التقدم والاشتراكية الجولة الأولى الماراطونية من المشاورات، وصرح بنعبد الله الأمين العام للحزب، عن استعداده للاستمرار في التجربة الحكومية.   

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد