إسبانيا تطلب تركيا تسليمها مغربيتين مبحوث عنهما في قضايا الارهاب

المحرر

تعتزم الحكومة الاسبانية أن تطلب من السلطات التركية تسليمها سيدتين اسبانيتين من أصل مغربي، كانتا تهمان بمحاولة العودة إلى أوروبا مع أبنائهما، متهمتين بالانتماء إلى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.
فقد قرر مجلس الوزراء الاسباني خلال اجتماعه أول أمس الجمعة، أن تتقدم الحكومة الاسبانية بطلب إلى سلطات أنقرة لتسليمها، آسية أحمد محمود (26 سنة)، من مواليد مدينة سبتة وفاطمة عقيل لغميش (21 سنة) ، تنحدر من طنجة ، وهما أرملتين لجهاديين من تنظيم لقيا مصرعهما في القتال.
وكانت السلطات التركية قد أعلنت في 28 ديسمبر الماضي توقيف المرأتين في بلدة كيليس ، بينما كانتا تحاولان العودة إلى أوروبا مع أبنائهما الذين ما يزالون في سنة صغيرة ، وكانتا قد التحقتا بالتنظيم الإرهابي انطلاقا من سبتة عبر سوريا سنة 2014 .
المغربيتان اللتان كانتا موضوع مذكرة بحث دولية، سافرتا إلى سوريا للالتحاق بزوجيهما اللذين كانا قيد حياتهما جهاديين معروفين اقترفا عشرات الاغتيالات قبل أن يقتلا في إحدى المعارك بسوريا.

وكالات

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد