بالفيديو: حملة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة طلبة كلية الآداب والعلوم الانسانية بالرباط

عزيز المشوكر المحرر

نظم نادي ابن خلدون للدراسات و الفنون الإبداعية بشراكة مع جمعية بصمة نساء قافلة طبية متعددة الإختصاصات، بقلب كلية الآداب والعلوم الإنسانية الرباط يوم 11 ماي 2017 تحت شعار الوقاية خير من العلاج.

حيث استفاد من خدمات القافلة الطبية  التي تعد الأولى من نوعها داخل الكلية، عدد كبير من الطلبة بجميع التخصصات ،و حسب المنظمين فإن هذه المبادرة الطبية  تهدف إلى تقريب الخدمات الطبية تشخيصا و علاجا للطلبة كما أنها تساعدهم على تحمل المسؤولية في مثل هكذا أوضاع.

وعمل المنظمون على تعبئة كافة الوسائل اللوجيستيكية والبشرية الضرورية من أطر طبية وشبه طبية وإدارية وأعوان ناهز عددها 25 فردا من أجل إنجاح هذه العملية.

هذا وأكد مسؤولو “النادي والجمعية ” خلال هذه المحطة على تنظيم المزيد من القوافل الطبية في القادم من الأيام داعين إلى مزيد من تظافر الجهود لتقريب الخدمات .

كما تم توجيه كلمة شكر من طرف محمد الباح نائب عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية بالرباط للقائمين على القافلة متمنيا المزيد من التعاون وتضافر الجهود.

وتؤكد السيدة دويب عطافي نادية رئيسة جمعية بصمة نساء  على أن حضورها للكلية يعد الأول من نوعه لكن الجمعية تحرص على القيام بأعمال طبية أخرى بالعديد من الجمعيات الخيرية ودور العجزة وغيرها .

وأضاف الأستاذ فريد أمار المشرف على نادي إبن خلدون للدراسات و الفنون الإبداعية أن الفضل يعود لجمعية بصمة نساء التي عملت على تلبية الدعوة و الحضور للكلية مع توفير كافة المعدات اللازمة و الأدوية من أجل إنجاح اليوم الطبي.

وقالت الدكتورة بومدين لطيفة طبيبة الطب العام و العضوة بذات الجمعية، أن العائق الوحيد الذي صادف الطاقم المشرف على القافلة  الطبية والذي أثر فيهم كثيرا  هو عدم توفر الطلبة على التغطية الصحية مما يدفعهم إلى الإنتظار من الجوء إلى أحد الأباء من أجل الإستفادة من بطاقة الرميد في حالة الأمراض المزمنة

وتجدر الإشارة إلى أن القافلة الطبية سجلت أثرا طيبا لدى الطلبة، واستحسانا كبيرا لدى المنظمين القائمين عليها داخل الكلية .

https://youtu.be/a8Gi5QWmfKM

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد