هذه تفاصيل منع قناة “فرانس24″ من بث برامجها بالمغرب

المحرر ـ متابعة

كشفت مصادر واسعة الإطلاع، أن وزارة الاتصال منعت قناة “فرانس 24″ من بث برامجها من المغرب على خلفية التغطية الأخيرة التي قامت بها لمسيرة حراك الريف، مضيفة أن المنع مس المراسل المغربي للقناة الفرنسية، بالإضافة إلى شركة الإنتاج التي تشرف على برامجها بالمغرب.

وأكدت المصادر ذاتها لـ”الجريدة24″، أن المراسل المغربي للقناة لا يرتبط بعقد مباشر مع ” فرانس24″، بل مع شركة الإنتاج التي تشرف على برامجها، مشيرة (المصادر)، أن هذه الأخيرة راسلت المركز السينمائي المغربي من أجل تصحيح وضعيتها القانونية باعتبارها شركة للإنتاج السمعي البصري، إلا أنها لم تتوصل بأي رد.

في موضوع متصل، أصدرت وزارة الاتصال أمس الثلاثاء بلاغا توضيحيا بخصوص منع “فرانس 24″ من العمل نهائيا بالمغرب، مؤكدة أن الأخبار التي راجت عارية من الصحة،  يتعلق فقط بعدم الترخيص بتصوير حلقة من برنامج “حديث العواصم”، حيث علمت الوزارة أنه كان يجري التحضير لإعدادها وبثها من الرباط بسرية.

وأشارت الوزارة إلى أن الشركة أخلت بمقتضيات المادة الثالثة من القانون المتعلق بتنظيم الصناعة السينمائية، مما يجعل الخرق القانوني في هذه الواقعة، خرقا مزدوجا من طرف هذه القناة، وكذا من طرف الشركة مقدمة الخدمات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد