صادم.. إتلاف 23 طن من الأغذية “الفاسدة” كانت تستهدف بطون المغاربة

المحرر ـ متابعة

مكنت تدخلات اللجن المحلية المشتركة المكلفة بمراقبة جودة المواد الغذائية، والتي يشرف عليها الولاة والعمال، من حجز وإتلاف 23 طنا من المواد الغذائية، خلال الخمسة أيام الأولى من شهر رمضان المبارك.

وكشف بلاغ للوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، أصدرته عقب الاجتماع الذي عقدتها أمس الخميس اللجنة الوزارية المشتركة المكلفة بتتبع تموين الأسواق وأسعار المواد الأساسية وعمليات المراقبة، أن المواد المحجوزة والمتلفة، شملت 4 طن من التمور والفواكه الجافة، و4 طن من اللحوم والأسماك، و4.5 طن من المشروبات والعصائر و7.3 من المواد الغذائية الأكثر استهلاكا (التوابل، الحليب ومشتقاته، الخضر والفواكه، العسل، المربى).

وأشار البلاغ ذاته، والذي توصل موقع “رسالة24” بنسخة منه إلى أن تدخلات اللجن المختلطة للمراقبة، همت مراقبة 9920 نقطة، حررت خلالها 628 مخالفة في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية، واتخذت الإجراءات القانونية والإدارية في حق المخالفين.

أما بالنسبة لتموين الأسواق الوطنية بالمواد الغذائية، وبعد استعراض مختلف التقارير المتوصل بها من جميع عمالات وأقاليم المملكة، فقد سجلت اللجنة بـ”ارتياح توفر هذه المواد بشكل كاف بمختلف الأسواق الوطنية”، مؤكدة في الوقت ذاته، “استقرار أسعار غالبية المواد الغذائية على الصعيد الوطني باستثناء مادتي الحمص والطماطم واللتان يتزايد الطلب عليهما مع بداية هذا الشهر الكريم”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد