بوتفليقة الثاني يستعد لخلافة الأول

المحرر

أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الجزائرية ”الأفلان” جمال ولد عباس، أن الحزب سيدعم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إذا ما قرر الترشح  للرئاسة مجددا عام 2019، (العهدة الخامسة)، موضحا بأنه إذا ما قرر عدم الترشح سيتم التشاور معه ومع أعضاء اللجنة المركزية، لاختيار ودعم المرشح المناسب لذلك.

وفيما يتعلق بالتكهنات التي تقول إن مستشار الرئيس وشقيقه السعيد بوتفليقة يريد الترشح لرئاسيات 2019، قال “ولد عباس” خلال استضافته في برنامج “بلا قيود” المذاع على فضائية “البلاد”، إن السعيد بوتفليقة مستشار الرئيس يمارس مهامه بطريقة عادية كباقي المستشارين، موضحا بأن الرئيس عينه منذ مجيئه سنة 1999 برفقة عدد آخر من المستشارين.

وأضاف “ولد عباس” أن السعيد بوتفليقة لم يعمل في الخفاء بل عمل في ظل الرئيس، “لكن للأمانة عملت لمدة طويلة وزيرا، لم يسبق له أن تدخل في أي شيء يخص تسيير الشأن العام، مشيرا إلى أن السعيد بوتفليقة كان أستاذا جامعيا ونقابيا شرسا، قبل أن يصبح مستشارا للرئيس.

واختتم قائلا: أن ” السعيد بوتفليقة كأي مواطن جزائري من حقه أن يترشح إن أراد الترشح وموقف الأفلان سيكون في وقته”، مؤكدا بأنه إذا ما ترشح فسيكون المرشح الأبرز في الفوز بالمنصب.

وجدير بالذكر أن سعيد بوتفليقة حاول جس نبض الشارع الجزائري، حينما خرج رفقة حراسه في جولة بعدد من أحياء العاصمة إلا أنه قوبل بالصفير و الصياح من قبل المواطنين مطالبين إياه بالرحيل.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد