لوحات وصور ضخمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في مهرجان الشباب بالعيون

 

 

المحرر -كوثر علامو

 

تستعد مدينة العيون لاستقبال الشباب من مختلف المدن المغربية للمشاركة في فعاليات الدورة الأولى من المهرجان الوطني “للشباب وترسيخ قيم المواطنة الحقة ” المزمع تنظيمه ايام 6و7و8 من ماي الجاري وذلك في سياق الاحتفال بحلول الذكرى الثالثة عشرة لميلاد ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن حفظه الله.

وذكرت إدارة المهرجان أن فكرة تنظيم هذا الملتقى ليست وليدة الصدفة بل تبلورت من خلال نجاحها في العديد من المهرجانات والملتقيات، يبقى اهمها فعاليات المهرجان المنظم بمناسبة تخليد الذكرى الأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة والتي عرفت عرض أكبر وأضخم لوحة بطول 120 م لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وولي العهد الأمير مولاي الحسن نصرهما الله.

وأفاد عبد الرزاق بوزليف، مدير المهرجان،” أننا نحاول جاهدين، وفي كل الملتقيات والمعارض، استهداف فئة الشباب من أجل تعريفها بتاريخ المغرب العريق وتسليط الضوء على مراحل مهمة منه، وذلك لاستلهام العبر النيرة وتعزيز أواصر الانتماء واستثمارها ضمانا للوحدة الترابية وزرع قيم المواطنة الحقة”.

وأضاف، “يجب ان يتحمل الكل اليوم كل من موقعه، سواء أكانت جمعيات المجتمع المدني أو الاحزاب، مسؤولية تعبئة وجمع شتات فكر الشباب وحثهم وتشجيعهم على المشاركة الفعالة في مثل هذه التظاهرات الوطنية الهادفة ، والتي تبعث رسالة قوية لجعلهم رجال الغد وسواعد المستقبل الذين سيحملون بدورهم لواء التضحية والاهتمام بالقضية الوطنية والوحدة الترابية للمملكة المغربية الشريفة وتثبيت قيم المواطنة الصادقة”.

ويتضمن برنامج المهرجان العديد من الفقرات، ابرزها عرض لوحات ضخمة بقياسات مختلفة تتراوح بين 100 م و 200 م ، لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، وولي العهد الامير مولاي الحسن نصرهما الله ، واخرى باحجام مختلفة للملوك الثلاثة العظام للمملكة المغربية الشريفة ، وانشطة موازية بالاضافة الى ندوات في نفس الغاية وسهرات ستقام بساحة المشور السعيد بمدينة العيون.

ويسهر على تنظيم هذا المهرجان، الذي سيمتد على مدى ثلاثة أيام تحت شعار “الأجيال الصاعدة وتعميق حبهم وارتباطهم بوطنهم”، جمعية السلام للإبداع والتنمية والفرع المحلي للمنتدى المغاربي للتعبئة الوطنية والدولية للحكم الذاتي بالصحراء المغربية بالسمارة بتنسيق وتعاون مع مندوبية الرابطة المحمدية لأهل البيت النبوي الشريف جهة طنجة تطوان والفدرالية الوطنية للتنمية الاجتماعية بالعيون وجمعية المنارة للاقاليم الجنوبية بالعيون والفرع المحلي للمنتدى المغاربي للتعبئة الوطنية والدولية للحكم الذاتي بالصحراء المغربية ببركان

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد