في يوم واحد..أمن مراكش يحجز 51 صفيحة مخدرات و54 مليون سنتيم

المحرر ـ متابعة

أوقفت عناصر المنطقة الأمنية الأولى التابعة للأمن الولائي لمراكش، أمس الاثنين، تاجرين للمخدرات من أنشط التجار بالمدينة الحمراء، في عمليتين نوعيتين مستقلتين، مدعومة بوحدة التدخل والمساندة وبتأطير من القيادة المحلية.

وقد جاءت العملية الأولى بناء على استثمار معلومات حول شخص ينحدر من ضواحي مدينة فاس، ينشط في ترويج مخدر الشيرا، لتباشر بذلك أبحاثا معمقة مكنتها من تحديد هوية الفاعل وضبطه متلبسا بحيازة صفيحتين من مخدر الشيرا معدتين للبيع، ومبلغ مالي متحصل من نشاط غير مشروع. وبتنسيق مع النيابة العامة، تم إجراء تفتيش قانوني بمحل إقامة الموقوف وتم العثور بداخله على مجموعة من صفائح المخدرات من نفس النوع، حيث بلغ الوزن الإجمالي للكمية المحجوزة حوالي 3.9 كلغ، كما تم حجز هاتف محمول ودراجة نارية ضبطتا لدى الظنين لحظة إيقافه وكان يستغلهما في تسهيل نشاطه الغير مشروع.

أما العملية الثانية فقد همت اعتقال أحد أصحاب السوابق العدلية في مجال ترويج المخدرات في العشرينات من عمره، تم خلالها حجز كمية مهمة من المخدرات بلغت 11 صفيحة ومبلغا ماليا قدره 54 مليون سنتيم، كما تم ضبطه متلبسا بحيازة العديد من قطع المخدرات مجزأة بشكل يظهر أنها كانت معدة للترويج وذلك بحي الزاوية العباسية بالمدينة العتيقة لمراكش.

و.م.ع

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد