منع بيع الكلاب الصغيرة في بريطانيا إلا بحضور أمهاتها

المحرر ـ متابعة

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي منع بيع الجراء (الكلاب الصغيرة) دون وجود أمهاتها، في محاولةٍ لإنهاء التجارة “المقلقة” في الحيوانات التي تولد في مزارع الجراء.

وقالت رئيسة الوزراء -التي كان لديها كلبان خلال طفولتها، كلب بودل يُدعى تاسل وآخر مُهجّن يُدعى لاكي- إنَّها تريد أن تضمن تمتع الأسر بجراء “سعيدة وذات صحة جيّدة” لم تعاني من سوء المعاملة أو القسوة، بحسب تقرير لصحيفة “تلغراف” البريطانية، الجمعة 22 ديسمبر 2017.

وسيتطلب التشريع الجديد من جميع البائعين إظهار الجراء إلى جانب أمهاتها قبل إجراء عملية البيع، مما يمثّل التغيير الأكبر في بيع الحيوانات الأليفة منذ 66 عاماً.

شُرِّعت هذه الخطوة ليتوقف الناس عن شراء الجراء على الإنترنت دون رؤيتها بشكلٍ مُسبق، وهو ما يغذي القسوة في التعامل مع الحيوانات.

كما سيُمنع مربو الكلاب المرخصون من بيع الجراء التي لم يُربّوها بأنفسهم، ويقضي القانون كذلك بأن تتضمن إعلانات الإنترنت رقم ترخيص البائع والبلد الأصلي للحيوان الذي يُعلن عنه وبلد إقامته.

وكالات

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد