صحافة مأجورة خير من رجل يضيف الى اسمه كلمة “سيدي” كي يظهر شريفا

المحرر الرباط

 

“عندما تبدع الصحافة المأجورة في تضليل الرأي العام والإساءة إلى النسب الشريف”، هكذا افتتح صاحبنا مقالة نشرها على صفحته الفايسبوكية، يرد من خلالها على مقال نشرناه حول المهزلة التي الت اليها الساحة الحمعوية، و كيف ان بعض الهيئات تحولت الى مؤسسات رسمية تختم الوطنية لصالح هذا أو ذاك، بطوابع نتساءل عن الجهات التي خولت لها استعمالها.

 

الاساءة الى النسب الشريف، هذه التهمة التي وجدها صاحبنا جاهزة لالصاقها بنا، و كأن الشرفاء وحدهم لهم الحق في العيش داخل هذا الوطن، او كان الشرفاء منزهون عن الاخطاء و معصومون من الزلات، و أبا لهب، الذي قد يعتبر من الشرفاء الاقرب من الرسول “عمه”، قد نزل فيه الله سبحانه و تعالى اية أخبرنا من خلالها انه سيصلى نارا ذات لهب…

 

و بالتدقيق في مصطلح الشرفاء نسائل صاحب المقال  الذي وضع لقب “سيدي” على اسمه الحقيقي، و نتحداه أن ينشر نسخة من بطاقته الوطنية، قبل ان نخبره بأن سيدنا و سيده هو محمد رسول الله، و قبل ان نذكره [ان رئيسه في الهيئة لا يتوفر على هذا اللقب في بطاقته الوطنية، و يوزع الاشجار و الشواهد على الاشخاص، في سنة 2018 التي من المفروض ان تحدد اعمال الشخص و أفعاله لقب سيدي و مولاي و للا من عدمها.

 

مجموعة من الاشخاص، عرفوا جيدا من اين تؤكل الكتف، فاقتحموا عالم الشرفاء من ابوابه الواسعة، في دولة لا تكلف نفسها حتى عناء التأكد من هويات المطالبين بترخيص لممارسة توزيع الشواهد و البطائق المزركشة باللونين الاحمر و الاخضر، و الاشجار، فاصبحوا يوزعون الوطنية على من شاؤوا، و يشهدون للاشخاص بالانحدار من سلالة النبي، التي من المفروض أن تكون مرابطة في المسجد تؤدي الصلاوات و تعبد الله في انتظار الالتحاق بالرفيق الاعلى.

 

فلتقل لي يا صديقي اي من الدول المتقدمة، ترخص لمواطنيها بانشاء جمعيات لتحديد الهوية، و توزيع الاشجار، و الشهادة بهذا الشخص ينتمي لسلالة سيدنا موسى، و تلك السيدة تنحدر من شجرة المسيح عليه السلام غير الدول المتخلفة التي لايزال بعض المواطنين فيها يؤمنون بأن الانحدار من سلالة هذا النبي أو ذاك، قد يخول لك دخول الجنة فوق الارض قبل الممات؟ ثم بعد ذلك أشرح لي بأي صفة تمنح للناس ورق مقوى كتب عليه “منحت له هذه الشهادة لما قدمه من خدمات جليلة للوطن”؟؟؟؟

 

عزيزي “الفهيم”، و مع كامل الاحترام، من خول لكم الحق في احصاء سلالة الرسول عليه السلام، و هو نفسه كان يقول مخاطبا المؤمنين “أمتي” دون ان يفرق بين بعضهم البعض، و هل سبق أن سمعتم بالنبي محمد و هو ينزه أحد اقاربه حتى تمنحو الامتياز لشخص انتم وحدكم من تعتبروه حفيده الخمسين؟؟ ألا يعتبر هذا عبثا بقدر ما يمكن اعتباره ضحكا على الذقون و تلاعبا بمشاعر الناس لغاية في نفس يعقوب؟؟؟

 

ما يعجبني فيكم اكثر،  هو عندما تسلمون ما تعتبرونه “ترخيص قانوني بوصل”، و تتعمدون كتابة “يجب تقديم كل المساعدات القانونية لحامل هذه البطاقة”، و كأنكم توجهون الاوامر للسلطات، تحت يافطة خدام العرش الاوفياء التي تتعمدون كتابتها تحت شعاركم، في مشهد يظهر جيدا التلاعب بالكلمات، و كأنكم الوحيدين الذين تعتبرون خدام العرش الاوفياء، في هذا بلد السعيد، و نحن نعلم كما تعلم السلطات، ان اغلبكم لا يستيقظ الا بعد الساعة الواحدة ظهرا.

 

و في الاخير نسائلكم أيها المواطن المغربي، لماذا اضفت كلمة “سيدي” على اسمكم، و بطاقتكم الوطنية و الحالة المدينة لوالدكم و جميع الوثائق الرسمية لم تتضمن هذا اللقب في اسمكم؟؟؟ كما نؤكد لكم على أنكم متهمون بالتزوير في الطابع الذي تضعونه على الاوراق الكارتونية التي توزعونها، و ذلك باضافة لقب سيدي على اسمكم الحقيقي …و لو اذا كان اسمكم يبتدؤ بكلمة سيدي فلماذا لم يكتبها السيد الباشا في الورقة ادناه؟؟؟ يالاه جاوب أ المجتهد … 

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد