نهاية عملية احجاز رهائن بفرنسا بمصرع ثلاثة أشخاص ضمنهم مغربي

المحرر ـ  وكالات

قتل الأمن الفرنسي،اليوم الجمعة، محتجز رهائن نفذ ثلاثة هجمات في كركاسون وتريب بجنوب فرنسا،وذلك خلال هجومها على سوبرماركت في تريب كان يحتجز فيه دركيا، حسب فرانس برس.

وقتل ثلاثة اشخاص على الاقل واصيب أربعة اخرون بجروح الجمعة، في ثلاث هجمات نفذها مسلح قال انه من تنظيم الدولة الاسلامية قبل ان ترديه قوات الامن في جنوب فرنسا.

ونقلت فرانس برس عن مصادر قريبة من التحقيق، قولها إن ان المشتبه به قام في البدء بسرقة سيارة بالقرب من مدينة كركاسون وقتل راكبا واصاب السائق بجروح، ثم اصاب شرطيا بالرصاص، قبل ان يتوجه الى سوبرماركت في تريب على بعد نحو عشرة كيلومترات حيث قتل شخصين اخرين.

ونقلت تقارير صحفية عن مصادر قريبة من الملف، قولها إن منفذ الهجوم مغربي.

وقال وزير الداخلي الفرنسي، جيرار كولوم ،إن منفذ الهجمات يدعى رضوان لقديم، مضيفا أنه يبلغ السادسة والعشرين من عمره وكان معروفا للسلطات في جرائم صغيرة وحيازة مخدرات، مضيفا أنه  تحرك بشكل منفرد.

وأضاف في تصريح للصحافيين “كان معروفا في جرائم صغيرة. كنا نراقبه واعتقدنا أنه لم يكن متطرفا”.

وذهبت ” لوباريزيان” إلى أن منفذ الهجوم من موالي 1992، كانت مراقبا من قبل الإدارة العامة للأمن الداخلي، جد نشيط في وسائط التواصل الاجتماعي السلفية.

وأشارت المصادر الى ان منفذ العملية سبق له أن كان معتقلا بكركاسون في 2016.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد