وفد الكونغرس الأمريكي يصل الى مخيمات تندوف

المحررـ متابعة

في إطار الزيارة التي يقوم بها للمنطقة، استقبل اليوم الأحد وفد من الكونغرس الأمريكي من طرف زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي، الوفد الأمريكي يترأسه السناتور جيمس إنهوف رئيس لجنة القوات المسلحة في الكونغرس ومايكل إنزي رئيس لجنة الميزانية في مجلس النواب الأمريكي، و يضم اعضاء أخرين من الكونغرس.

وسبق للسناتور الامريكي جيمس انهوف أن زار مخيمات تندوف في نفس الفترة من العام 2017، وصرح حينها “أن زيارته للمخيمات مع زملائه من الكونغرس الأمريكي تهدف إلى الإطلاع على آخر مستجدات نزاع الصحراء”، مبرزا أن فريقه “يود العمل مع الإدارة الأمريكية لإنهاء الصراع في الصحراء، عن طريق تنشيط عجلة المفاوضات”، ومؤكدا “استعداده لبذل مجهود أكبر في إنهاء هذا النزاع”.

وكان وفد الكونغرس الأمريكي قد استقبل صباح اليوم من طرف الوزير الأول الجزائري، ومن المنتظر ان يقوم بزيارة الى المدن الصحراوية، وتاتي هذه الزيارة قبيل عقد لقاءات للمبعوث الاممي الى الصحراء هورست كولر مع المغرب وجبهة البوليساريو في برلين، تمهيدا لعقد جولة جديدة من المحادثات، التي من المنتظر أن تعقد شهر مارس المقبل بجنيف، في ظل الديناميكية التي يعرفها مسار التسوية بعد الجهود التي قادها كولر والتي أفضت الى جلوس الأطراف المعنية حول طاولة مستديرة مطلع دجنبر من السنة الماضية، وكذا اهتمام الإدارة الأمريكية المتزايد بهذا النزاع، وعدم إخفاءها لاستيائها من الجمود الذي ظل يطبع مسار التسوية لسنوات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد