الرئيس السابق لإقليم كتالونيا الإسباني..من حق المغرب إثارة مسألة السيادة على سبتة ومليلية

قال الرئيس السابق لإقليم كتالونيا الإسباني كارلس بوتشدمون في تعليقه على الأزمة الإسبانية المغربية إنه يأمل ألا ينجر الاتحاد الأوروبي مع القومية الإسبانية.

وأضاف بوتشدمون في تغر يدة على حسابه في تويتر أن سبتة ومليلية مدينتان أفريقيتان و للمغرب الحق في إثارة مسألة السيادة عليهما وسيكون من الضروري إيجاد طاولة حوار لحل النزاع و من الضروري إجراء حوار بين إسبانيا والمغرب لمعالجة الخلافات”.

وأضاف :”إسبانيا بلد إستعماري وسبتة و مليلية مدينتان إفريقيتان ، وهما جزء من الاتحاد الأوروبي فقط من خلال وراثة الماضي الاستعماري الذي سمح للأوروبيين بامتلاك أراض خارج أوروبا”.
Peut être une capture d’écran de Twitter de ‎texte qui dit ’‎٢٠١١ مايو ۹۹ Carles Puigdemont @KRLS J'espère que I'UE n'est pas entraînée par l'inflammation nationaliste espagnole. Sebta et Melillia sont deux villes africaines, qui ne font partie de I'UE que par héritage d'un passé colonial qui a permis aux Européens d'avoir des possessions en dehors de l'Europe. Carles Puigdemont @KRLS Le Maroc a le droit de soulever la question de la souveraineté et il serait nécessaire de créer une table de dialogue pour résoudre le conflit. Un dialogue entre l'Espagne et le Maroc serait nécessaire pour traiter l'agenda des désaccords.‎’‎

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد